العبادي يبحث مع منظمة التجارة الخارجية اليابانية تنفيذ مشاريع في العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 4 أبريل 2018 - 10:17 مساءً
العبادي يبحث مع منظمة التجارة الخارجية اليابانية تنفيذ مشاريع في العراق

بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاربعاء، مع منظمة التجارة الخارجية اليابانية “جيترو” المشاريع التي يحتاجها العراق في مختلف القطاعات، فيما اكدت المنظمة رغبة الشركات اليابانية للاستثمار في العراق.

وذكر المكتب الاعلامي للعبادي في بيان صحفي، تلقته “الغد برس”، ان الاخير “استقبل في مقر اقامته في العاصمة اليابانية طوكيو، وفد منظمة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو) برئاسة مديرها هيرو يوكي ايشيد”.

وبين الى انه “جرى خلال اللقاء مناقشة دخول الشركات اليابانية للعمل في العراق والقيام بمشاريع في جميع المجالات”.

واشار الى ان رئيس الوفد “اكد وجود رغبة للشركات اليابانية للاستثمار في العراق وعزمهازيارة العراق قريبا للاطلاع على هذه المشاريع”.

واضاف ايشيد، بسحب البيان، ان “لدى المنظمة الرغبة بتوسيع مكتبها في العراق بعد ان استقرت الاوضاع الامنية”، مبينا انهم سيشجعون شركاتهم للعمل في العراق.

فيما اكد العبادي “اهمية التعاون مع الشركات اليابانية بعد انتقال العراق الى مرحلة البناء والاعمار، اذ حقق انتصارا على داعش وحرر كامل الاراضي العراقية وكسب المواطنين الى جانب الدولة”.

واضاف ان “هناك شركات يابانية موجودة في العراق ومنها الشركة التي تعمل في ماء البصرة ومن المهم ان يستمر عمل الشركات اليابانية التي لديها خبرات كبيرة في العديد من القطاعات”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، عن وصوله الى العاصمة اليابانية طوكيو، لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وذكر المكتب في بيان صحفي مقتضب جداً، تلقته “الغد برس”، ان “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، يصل الى العاصمة اليابانية طوكيو”.

وكان العبادي قد توجه مساء أمس الثلاثاء، الى اليابان على رأس وفد حكومي رفيع، لحضور مؤتمر طوكيو حول دعم فرض العمل والتدريب المهني.

وبين المكتب الاعلامي في بيان صحفي تلقته “الغد برس”، ان الهدف من الزيارة “تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وفتح آفاق الاستثمار للشركات اليابانية، وحضور مؤتمر طوكيو حول دعم خلق فرص العمل والتدريب المهني وتقليل تداول الاسلحة في المجتمع العراقي”.

واشار الى ان العبادي “سيلتقي برئيس الوزراء الياباني شينزو ابي، اضافة الى العديد من المسؤولين والشركات اليابانية”.

وتابع ان “الزيارة تمثل استمرارا للجهود الحكومية لتمتين علاقات العراق بالعالم والمجتمع الدولي بعد ان شرعت الحكومة بمرحلة البناء والإعمار ودخول الشركات الاستثمارية العالمية للعراق، والتي ستنعكس ايجابا على البلد والمواطنين من خلال توفير فرص العمل وتطوير مختلف القطاعات”.

رابط مختصر