الرئيسية / أخبار العراق / العبادي يبحث في طوكيو إنشاء معامل لتصنيع السيارات داخل العراق

العبادي يبحث في طوكيو إنشاء معامل لتصنيع السيارات داخل العراق

بحث رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الأربعاء، مع رئيس شركة “سوميتومو” التجارية اليابانية، كوني هارو ناكامورا، إنشاء معامل لتصنيع السيارات داخل العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان له اليوم (4 نيسان 2018)، إن العبادي استقبل بمقر إقامته في العاصمة اليابانية طوكيو، رئيس شركة “سوميتومو” التجارية كوني هارو ناكامورا، والوفد المرافق له.

وأضاف البيان أنه جرى خلال اللقاء مناقشة قيام الشركة بالعديد من المشاريع في العراق ومنها إنشاء معامل لتصنيع السيارات داخل العراق وتقديم خدمات ما بعد البيع، مبينا ان هذه المشاريع ستوفر فرص العمل للمواطنين العراقيين.

وأوضح أن العبادي، استقبل أيضا بمقر اقامته رئيس شركة “تويو اينجينيرنك كوربوريشن” هاريو ناداماتسو، وبحث معه استثمار الغاز المصاحب وايجاد واردات للدولة منه بدلا من حرقه.

وأشار إلى ان وفد الشركة اليابانية أبدى استعدادا كبيرا للاستثمار في مجال الغاز المصاحب وتطوير هذه المشاريع والتقليل من كمية الهدر للغاز المصاحب.

وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، وصل في وقت سابق، إلى العاصمة اليابانية طوكيو، لحضور مؤتمر حول دعم خلق فرص العمل والتدريب المهني وتقليل تداول الاسلحة في المجتمع العراقي.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوطني الكردستاني يطالب بغداد بإنقاذ بقية الأيزيديات المختطفات

طالبت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النيابية، اليوم الثلاثاء، حكومة بغداد، بإنقاذ بقية الأيزيديات المختطفات، وإعادة ...

%d مدونون معجبون بهذه: