الرئيسية / أخبار العراق / ائتلاف النصر: بغداد غير مسؤولة عن تطبيق نظام الادخار في الاقليم

ائتلاف النصر: بغداد غير مسؤولة عن تطبيق نظام الادخار في الاقليم

اكدت عضو ائتلاف النصر ندى الفرطوسي، الاربعاء، ان الحكومة العراقية ليست مسؤولة عن تطبيق نظام الادخار في اقليم كردستان، وفيما دعت الى الغاءه تلبية لمطالبات المتظاهرين، لفتت الى ان السلطات الاتحادية ارسلت رواتب الموظفين كاملة من دون اقتطاع.

وقالت الفرطوسي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان “الحكومة الاتحادية ارسلت رواتب الاقليم كاملة من دون اقتطاع وعلى الادارة المحلية في كردستان اضافة عائدات نفطها لكي يتم تغطية مستحقات الموظفين والمتقاعدين”.

واضافت ان “الحكومة الاتحادية لم تتدخل بقرار الادخار الذي اتخذته الادارة المحلية في الاقليم بل انها تطالب بالغاءه تلبية لمطالب المتظاهرين”.

واشارت الى “حرص الحكومة على تامين رواتب الموظفين والمتقاعدين وشبكة الحماية الاجتماعية في جميع المحافظات بما فيها التابعة لاقليم كردستان”، مبينة ان “هذا الملف يشكل اولوية كونه يلامس حياة المواطن العراقي”.

ويواصل موظفو اقليم كردستان تظاهراتهم لليوم الحادي عشر على التوالي في عدد من المدن احتجاجاً على استمرار العمل بنظام الادخار في دفع رواتب الموظفين.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، في السليمانية، انه للحادي العاشر على التوالي تستمر التظاهرات في مدن اقليم كردستان: كويسنجق وكالار وقلعه دزه ورانيا للمطالبة بالغاء نظام الادخار، رغم انهاء الاضراب يوم امس بعد الاجتماع بين المحتجين وممثلين عن التربية والصحة.

وكانت مديرية تربية السليمانية، عقدت اجتماعا، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، مع المحتجين، انتهى بالاتفاق على العودة للدوام، لعدم تفويت العام الدراسي الحالي وضياع السنة بسبب استمرار الاضرابات مما سيؤثر على الطلبة.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يناقش مساواة العاملين بالعقود والاجور يومية مع الموظفين

ناقش مجلس الوزراء في اجتماع، الثلاثاء، مساواة العاملين بعقود واجور يومية بالموظفين وشمولهم بالامتيازات والحقوق …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: