العبادي يعد بـ”تغييرات جذرية” في العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 12:18 مساءً
العبادي يعد بـ”تغييرات جذرية” في العراق

تكريت -قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين إن” العراق سيشهد تغيرات جذرية في جميع الميادين في المرحلة المقبلة”.

وأضاف العبادي، في كلمة له أمام حشد من اساتذة وطلبة جامعة تكريت، إن” مرحلة اعادة الإعمار والتنمية وتطوير الاقتصاد ستكون سمة المرحلة القادمة، بعد إنهاء خطر داعش الذي هدد جميع البنى في البلاد، وأصبح أقوى من السابق بكثير”.

وتأتي زيارة العبادي إلى تكريت لافتتاح مقر تحالفه الانتخابي المسمى تحالف النصر الذي سيشارك في الانتخابات البرلمانية المقرر أجراؤها الشهر المقبل.

وغرّد العبادي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن “العراق اليوم أفضل مما كان عليه وسيكون غدا أفضل بتعاوننا ووحدتنا وتآخينا، وان بلدنا قوي ومنتصر وفيه قصص نجاح كثيرة والدول منفتحة عليه”.
وأشار العبادي إلى أن” دول العالم بدأت بإعادة علاقاتها مع العراق، وتعمل على تطويرها، لأنها تقدر أهمية العراق كبلد محوري في المنطقة، ويمتلك الكثير من المقومات”.

ويستعد رئيس الوزراء حيدر العبادي هذا الأسبوع لزيارة اليابان لبحث العديد من الملفات فيما يتعلق بالاستثمار والشراكة والتعاون مع طوكيو والاشتراك بمؤتمر مشترك حول خلق فرص العمل.

وصرح مدير المكتب الإعلامي في الحكومة العراقية حيدر حمادة على موقعه في صفحة التواصل الاجتماعي (فيسبوك) “أن رئيس الوزراء سيلتقي برئيس وزراء اليابان وعدد من المسؤولين، وأن العراق يدخل مرحلة جديدة من العلاقات مع العالم، وأن طوكيو هي المحطة المقبلة”.
ويجدّد العبادي التزامه على وحدة العراقيين، ويتعهد بالعمل على إعادة جميع النازحين إلى المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش في شمال وغربها.

وأكد العبادي خلال لقائه القيادات العسكرية والسياسية في مدينة تكريت (عاصمة صلاح الدين) بمناسبة الذكرى الثالثة لاستعادة المدينة من سيطرة التنظيم بأن “الهدف الأساسي من العمليات العسكرية هو تحرير الانسان، داعيا إلى ضرورة “استكمال الجهود لإعادة جميع النازحين إلى ديارهم والإسراع بتوفير الخدمات الأساسية”.
كما دعا العبادي القوات الأمنية الى “أداء مهماتها الوطنية بالتزام ومهنية والحفاظ على هيبة المؤسسة العسكرية”.
واستعادت القوات العراقية السيطرة على مدينة تكريت (شمال) من قبضة مسلحي تنظيم داعش في الاول من أبريل 2016 بعد نحو شهر على محاصرتها.

كلمات دليلية
رابط مختصر