فوج العمليات الخاصة التابع لكتائب حزب الله ينتشر في شارع فلسطين لحماية المتظاهرين

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 31 مارس 2018 - 8:46 صباحًا
فوج العمليات الخاصة التابع لكتائب حزب الله ينتشر في شارع فلسطين لحماية المتظاهرين


أفاد مصدر أمني، الجمعة، بأن العشرات من المواطنين نظموا في شارع فلسطين شرقي بغداد، وقفة احتجاجية على الزيارة التي يعتزم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اجراؤها للعراق، بحسب تسريبات اعلامية، على الرغم من عدم وجود تصريح رسمي حول تلك الزيارة، فيما اشار الى ان فوج العمليات الخاصة التابع لفصيل كتائب حزب الله، انتشر في المنطقة لحماية المتظاهرين.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن “العشرات من المواطنين نظمو، اليوم، في منطقة شارع فلسطين شرقي بغداد، وقفة احتجاجية على الزيارة التي يعتزم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الى العراق بحسب تسريبات اعلامية غير مؤكدة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن “فوج العمليات الخاصة التابع لفصيل كتائب حزب الله انتشر في المنطقة لحماية المتظاهرين”.

يشار الى ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سيزور العراق في نيسان المقبل، بحسب ما ذكرته بعض وسائل الاعلام، برفقة وفد رفيع في أول زيارة رسمية يقوم بها مسؤول سعودي إلى البلاد منذ عام 1989، فيما سيقوم محمد بن سلمان خلال زيارته بتدشين السفارة السعودية الجديدة في بغداد، والقنصلية السعودية في النجف، ومعبر حدودي جديد بين البلدين في عرعر.

وكانت حملة “مناهضة” قد نُظمت وسط العاصمة بغداد، الأربعاء 28 اذار الجاري بالرغم من عدم صدور إعلان رسمي من بغداد أو الرياض، بشأن حقيقة وجود زيارة مقررة لولي العهد السعودي للعراق.

وحملت بعض السيارات المشاركة في الحملات صوراً “تجرم” ولي العهد السعودي محمد بن سلمان و “تحرّم” زيارته الى العراق.

وأطلق عدد من الناشطين العراقيين، خلال الفترة السابقة حملات اعلامية في مواقع التواصل الاجتماعي تعبر عن مدى رفضهم لزيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حيث شهدت الحملات “هاشتاكات” عديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، اهمها (لا هلا ولا مرحبا) و (لا ترحبوا بها).

بالمقابل أعرب ناشطون اخرون عن ترحيبهم بالزيارة، مشيرين الى ضرورة فتح صفحة جديدة من العلاقات المبنية على المصالح المشتركة مع جميع دول الجوار ومن بينها السعودية، لما لذلك من دور في استقرار البلاد وضمان لنمو اقتصادي ومجتمعي، بحسبهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر