قطر تتوّج ببطولة الصداقة الدولية الودية في العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 مارس 2018 - 12:42 مساءً
قطر تتوّج ببطولة الصداقة الدولية الودية في العراق

توّج المنتخب القطري لكرة القدم، مساء الثلاثاء، بلقب بطولة الصداقة الدولية الودية؛ وذلك بعد تعادل المنتخبين العراقي والسوري بهدف لمثله، في ختام جولات البطولة، التي أقيمت منافساتها على ملعب “جذع النخلة” بمدينة البصرة العراقية.
وجاء تتويج “العنابي” القطري بلقب البطولة “الثلاثية”، بعدما حصد 4 نقاط في المركز الأول، يليه نظيره السوري بنقطتين، في حين تذيل العراقيون قاع الترتيب بنقطة وحيدة.
تقدم “أسود الرافدين” بهدف أول بتوقيع مهند علي، الذي حوّل كرة عرضية برأسه في الشباك، في الدقيقة الـ57، وسط فرحة كبيرة من الجماهير العراقية المحتشدة في المدرجات.
وقبل ربع ساعة من صافرة النهاية، أدرك المخضرم فراس الخطيب التعادل لـ”نسور قاسيون”؛ بعدما سدد بيسراه في الشباك العراقية، لتنتهي المواجهة بتعادل المنتخبين بهدف لمثله.
وكان المنتخب القطري قد استهل مشواره في البطولة الودية بفوز على نظيره العراقي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يكتفي بالتعادل مع منتخب سوريا بهدفين لمثلهما.

وأقيمت بطولة الصداقة “الثلاثية” احتفاءً بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (16 مارس 2018) رفع الحظر الكروي نهائياً في 3 محافظات؛ هي: البصرة، وكربلاء، وأربيل، وذلك بعد مساهمة قطرية لافتة في إنهاء معاناة الكرة العراقية.

وبات العراق قادراً من الآن فصاعداً على استضافة المباريات الدولية الرسمية في المحافظات الثلاث؛ بعدما لعب لعقود طويلة في دول الجوار، كـ”ملاعب بيتية”.

كلمات دليلية
رابط مختصر