صحيفة: البغداديون مصرون على المشاركة في الانتخابات ولن يصوتوا للإسلاميين

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 مارس 2018 - 2:02 صباحًا
صحيفة: البغداديون مصرون على المشاركة في الانتخابات ولن يصوتوا للإسلاميين

ذكرت صحيفة “المدى” البغدادية ان العديد من أهالي العاصمة أكدوا على مشاركتهم في الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها في شهر أيار المقبل، لكنهم لا يريدون اختيار الأحزاب الإسلامية التي تسلمت السلطة بعد العام 2003.

وقالت الصحيفة في تقرير لها نشر أمس الأحد (25 آذار 2018)، تابعته NRT عربية، إن “البغداديين لا يحبذون إعادة انتخاب الوجوه الحالية والسابقة بسبب تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية في البلاد مع عدم وجود مؤشرات للنهوض مجدداً”، مشيرة إلى ان “بعض الأفراد يفضلون المشاركة بالانتخابات، لكنهم قالوا “لن نمنح أصواتنا لجهة أو شخصية معينة.. لا أحد يستحق”.

ونقلت الصحيفة عن الكاتب عباس لطيف قوله، “سأُشارك، ولكني لن أُصوت لأي شخصية أوجهة، سأقوم بتسقيط بطاقتي الانتخابية فقط من أجل تجنب تزويرها”، فيما أكد مواطن آخر انه سيجلب بطاقاته الانتخابية الخاصة به وبعائلته ثم يمزقها حتى لا يزورها البعض”، مضيفاً “نتيجة الانتخابات محسومة منذ زمن، وإنها مزورة مسبقا أما أصواتنا فلن تقدم شيئاً ولا تؤخر. نحن شعب سلم أمره للفاسدين”.

أما الكُتبي أكرم القيسي، فقد أفاد بأنه سيشارك بالانتخابات، ولكن دون اختيار حزب ديني، وسيعمل على اختيار قائمة مدنية وينتقي منها شخصية ذات سيرة جديرة بالاختيار”، وعن سبب عدم اختيار الأحزاب الدينية، ذكر القيسي، أن “الأحزاب الدينية حصلت على فرصتها على مدار 15 سنة، ولكن ماذا جنينا خلال تلك السنوات سوى الدمار؟. أما حان الوقت لأخذ فرصة أناس جدد؟”.

وبحسب الصحيفة فان الأحزاب الإسلامية التي مسكت زمام السلطة في العراق منذ عام 2003، متهمة بأنها تتحمل الجزء الأعظم من نقم العراقيين وعزوفهم عن المشاركة في الانتخابات المقبلة.

كلمات دليلية
رابط مختصر