الرئيسية / أخبار العراق / عودة الاحتجاجات الى شوارع بغداد بسبب تردي الخدمات

عودة الاحتجاجات الى شوارع بغداد بسبب تردي الخدمات

نظم المئات من اهالي مناطق في العاصمة العراقية بغداد الأحد، اعتصاما مفتوحا، وأغلقوا الطريق الرابط مع ديالى، احتجاجا على تردي واقع الخدمات في المناطق الشرقية للعاصمة.

ونصب المئات من اهالي حي المعامل خيام الاعتصام على الطريق الرابط بين بغداد وديالى، مما تسبب بتوقف حركة المرور، ورفعوا لافتات تطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل لتحسين واقع الخدمات في المنطقة.

وقال عبد الجبار خلف احد وجهاء حي المعامل لـ”الاناضول”، إنه “بات مؤكدا لدينا ان الحقوق لابد من وسيلة مختلفة للحصول عليها، وهذا ماعملناه اليوم، بتنظيم اعتصام مفتوح لاجبار الحكومة على القيام بواجباتها تجاه المواطنين”.

واضاف خلف ان “منطقة المعامل التي يقطنها مئات الالاف من الفقراء تعاني من انعدام شبه تام للخدمات، ورغم المناشدات التي اطلقناها طيلة الاشهر الماضية، الا ان الحكومة ومؤسساها الخدمية لم تقم بواجباتها”.

وأكد أن “على رئيس الوزراء التدخل لتحسين الخدمات، او سنلجأ الى خطوات اخرى، فلن نبقى مكتوفي الايدي ازاء الاهمال”.

وفي محافظة كركوك شمالي البلاد، اعتصم العشرات من موظفي دائرة كهرباء كركوك امام مبنى الدائرة وسط المحافظة للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة لثلاثة اشهر.

وأوضح النقيب حامد العبيدي للأناضول، أن “العشرات من الموظفين التابعين لدائرة كهرباء كركوك اعتصموا اليوم امام مبنى الدائرة وسط المدينة للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة”.

واضاف العبيدي ان “العشرات ايضا من موظفي العقود المؤقتة احتشدوا اليوم امام مبنى دائرة كهرباء كركوك وطالبوا بصرف روابتهم التي لم تدفع منذ 6 اشهر”.

ويعاني العراق من ازمة مالية حادة سببها انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية وارتفاع معدل الانفاق الحكومي في المجال العسكري بسبب تواصل المعارك مع مسلحي تنظيم “داعش” منذ منتصف 2014 وحتى الان.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية “التزاماً بالدستور”

قالت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الأحد، إن الرئيس برهم صالح تخلى عن جنسيته البريطانية التزاماً ...

%d مدونون معجبون بهذه: