الرئيسية / أخبار العراق / المالكي يرد على العبادي بشأن حكومة الأغلبية السياسية

المالكي يرد على العبادي بشأن حكومة الأغلبية السياسية

رد نائب رئيس الجمهورية ورئيس أئتلاف دولة القانون، نوري المالكي، السبت، على رئيس الوزراء، حيدر العبادي، بشأن الاغلبية السياسية.

وقال المالكي في احتفال جماهيري أقيم اليوم 17 آذار 2018 في بغداد “علينا أن نحث الخطى للمشاركة في تصحيح مسار النظام السياسي وانقاذه من نظام المحاصصة الذي ساهم في عرقلة مسيرة البناء والخدمات”، مبينا أنه “لا استقرار ولا بناء ولا تنمية في ظل التحاصص والتوافق”، حسب بيان لمكتبه.

وشدد على ضرورة أن “تكون لدى الجميع إرادة في اختيار من هو الاكفأ والقادر على إجراء التغيير”، لافتا الى أن “الكثير يطالب اليوم بضرورة الحفاظ على سيادة البلد واستقراره وبنائه وكل هذا لن يكون الا عبر صناديق الاقتراع وانتخاب من لديه القدرة على تحقيق تلك الأهداف”.

واعتبر ان “مخططات الأعداء سوف لن تفلح في إثارة الفرقة والفتنة بين العراقيين، وزاد نحن أبناء العراق سنقول كفى لكل محاولات تمزيق وحدة الشعب، وكفى لانتهاك سيادة العراق ونعم لهيبة الدولة وقوة القرار واحترام السيادة وحفظ الاستقرار”، موضحا ان “أغلبيتنا ستكون وطنية يشترك فيها جميع اطياف الشعب العراقي”.

وتأتي تصريحات المالكي، بعد ساعات من تصريحات لرئيس الوزراء، حيدر العبادي رفض فيها الدعوات لتشكيل حكومة أغلبية سياسية عقب الانتخبات المقبلة.

وقال العبادي، السبت، بمناسبة ذكرى وفاة زعيم المجلس الأعلى محمد باقر الحكيم: “نحن لسنا مع الأكثرية السياسية التي تريد أن تستبعد الآخر، فالعراقيون جميعا متساوون بالحقوق والواجبات”.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذير من عملية فساد كبرى في وزارة الدفاع

حذر الأمين العام لحزب الحل النائب محمد الكربولي، الخميس، من وجود عملية فساد كبرى في ...

%d مدونون معجبون بهذه: