الادعاء العام الإيراني يتحدث للمرة الأولى عن اعتقال الشيرازي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 1:11 صباحًا
الادعاء العام الإيراني يتحدث للمرة الأولى عن اعتقال الشيرازي

رداً على مهاجمة السفارة الإيرانية في لندن من قبل مؤيدي حسين شيرازي، أعلن المدعي العام الإيراني، محمد جعفر منتظري، أن مصدر هذا التيار يقع في بريطانيا ويخطط لنشر الشقاق بين الأطراف الإسلامية، واتهم شرطة لندن بأنها وقفت وقفة المتفرج من الهجوم على السفارة الإيرانية، بدلاً من أداء مهامها.

وأعلن منتظري من التلفزيون الرسمي الإيراني أن تياراً يطلق على نفسه تسمية تيار الشيرازيين ناشط في إيران منذ سنوات، ومركزه مدينة قم، ويعمل على تنفيذ مخطط يهدف إلى نشر بذور الشقاق بين الشعوب والمذاهب الإسلامية. ومصدر هذا التيار هو في بريطانيا ويمتلك العديد من القنوات.

وقال منتظري إن “محكمة روحانيان أبلغتهم عدة مرات بالتخلي عن هذا الحراك، لكنهم قالوا إن هذه الشبكة موجودة في بريطانيا ولا علاقة تربط بينهم، وطلبنا منهم إعلان براءتهم منهم رفضوا ذلك أيضاً”.

وعن اعتقال حسين الشيرازي، ابن صادق الشيرازي، الذي أثار غضب الكثير من الشيعة الموالين للشيرازي ثم أدى إلى مهاجمة السفارة الإيرانية في لندن، قال المدعي العام الإيراني: “ثم شخص من هذا التيار، أقدم في الآونة الأخيرة على سلسلة خطوات مخالفة للقانون، وهي جريمة، وحسب التهمة الموجهة إليه قامت محكمة روحانيان باستدعائه عدة مرات، لكنه تملص من الاستحابة ما اضطر السلطات إلى إلقاء القبض عليه لإبلاغه بالتهمة الموجهة إليه والتحقيق معه”.

وهذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها جهة رسمية إيرانية عن القبض على حسين الشيرازي.

وكان عدد من الشيعة العراقيين قد تجمعوا في وقت سابق، ونظموا وقفة احتجاجية أمام القنصلية الإيرانية في مدينة كربلاء، رداً على اعتقال حسين الشيرازي.

كلمات دليلية
رابط مختصر