الرئيسية / أخبار العالم / الجيش السوري يتقدم على عدة محاور في الغوطة الشرقية قرب دمشق

الجيش السوري يتقدم على عدة محاور في الغوطة الشرقية قرب دمشق

ذكر التلفزيون الرسمي السوري، ان القوات الحكومية واصلت، السبت، عملياتها العسكرية في الغوطة الشرقية، حيث تقدم الجيش على أكثر من محور في مناطق تسيطر عليها فصائل من المعارضة المسلحة.

واوضح تقرير نشر اليوم (10 آذار 2018)، أن الجيش السوري يتقدم في بلدات مسرابا وحوش الأشعري وأفتريس ومزارع جسرين في الغوطة الشرقية، كما تقدمت القوات الحكومية على محور مزارع حرستا في الجزء الغربي من الغوطة الشرقية.

من جهتها أكدت خلية “الإعلام الحربي المركزي” التابعة لحزب الله اللبناني، أن الجيش السوري تمكن من تفجير سيارة مفخخة تابعة لجبهة “النصرة” قبل وصولها إلى هدفها، شمال بلدة المحمدية التي سيطر عليها الجيش وفصائل موالية له مؤخرا.

واضافت الخلية أن “القوات الحكومية استعادت السيطرة على عدد من الأبنية والمزارع المعروفة بمنطقة الغدرواني جنوب شرق مشفى الشرطة في حرستا لتصبح بذلك على مسافة قريبة من أتوستراد “حرستا – دوما”.

وكانت صفحات موالية للحكومة على مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت أنباء ان الجيش يتقدم أيضا باتجاه قرية مديرا بالتزامن مع التحرك باتجاه مسرابا جنوب مدينة دوما، حيث استطاع تأمين المزارع بين قرية بيت سوى ومسرابا، فيما أفاد نشطاء معارضون من “المرصد السوري لحقوق الإنسان” بأن القوات الحكومية فشلت في السيطرة على بلدة مديرا، وهي البلدة الأخيرة التي تفصلها عن إدارة المركبات في حرستا، رغم وصولها إلى أطراف البلدة قبل 72 ساعة، موضحين أن المنطقة لا تزال تشهد معارك عنيفة.

يذكر ان وكالة الأنباء السورية “سانا”، أشارت في وقت سابق، إلى انه وبالتوازي مع عمليات الجيش السوري قامت الجهات المعنية بتهيئة ممر إنساني جديد في جسرين يصل إلى بلدة المليحة لنقل المدنيين المحاصرين في حال خروجهم من الغوطة الشرقية ليضاف إلى الممر المحدد عبر مخيم الوافدين الذي يقوم الجيش بتأمينه منذ 10 أيام.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بولتون: أمريكا ستتصدى لنفوذ الصين وروسيا في أفريقيا

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، إن الولايات المتحدة تعتزم مواجهة النفوذ السياسي والاقتصادي ...

%d مدونون معجبون بهذه: