الرئيسية / أخبار العراق / احتجاجات بكربلاء تنديدا باعتقال إيران نجل الشيرازي

احتجاجات بكربلاء تنديدا باعتقال إيران نجل الشيرازي

تظاهر العشرات أمام مبنى القنصلية الإيرانية في محافظة كربلاء (جنوبي العراق) اليوم السبت احتجاجا على اعتقال السلطات الإيرانية حسين نجل المرجع الديني العراقي صادق الشيرازي قبل أيام.

ورفع المحتجون لافتات تستنكر اعتقال الشيرازي، وتدعو الحكومة العراقية إلى التدخل لإطلاق سراحه.

وفي حديث للأناضول، قال فاضل الشيرازي -أحد المشاركين في الاحتجاج- إن حكومة بلاده مطالبة بالتدخل لإطلاق سراح حسين، مؤكدا أن الأخير خضع للإقامة الجبرية قبل اعتقاله الاثنين الماضي من منزله في مدينة قم (جنوب غربي طهران).

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إيرانية بأن الشيرازي ألقى محاضرة دينية، تقول السلطات إنه استهدف فيها نظام الحكم وولاية الفقيه في إيران، من خلال حديثه عن الظالمين وحكمهم الجائر في بلاد الإسلام.

وخلال الأيام الماضية، خرجت احتجاجات مشابهة في كربلاء وبغداد، كما اقتحمت عناصر تابعة للمرجع الشيرازي الجمعة مقر سفارة إيران في لندن.

وأعلن السفير الإيراني لدى بريطانيا حميد بعيدي نجاد أن مؤيدي الشيرازي اقتحموا السفارة، وأنزلوا العلم الإيراني، ورددوا شعارات منددة بإيران، وكانوا يحملون عصيّا، مشيرا إلى أن قوات الأمن تدخلت لتفريقهم. وأظهرت تسجيلات مصورة في موقع تويتر عددا من المقتحمين وهم يلوحون برايات داخل مبنى السفارة.

وفي طهران، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن إيران أبلغت السفير البريطاني في طهران احتجاجها الشديد إثر الهجوم على سفارتها من قبل من سماهم أنصار فرقة متطرفة مقيمة في لندن، وأضاف قاسمي أن إيران طالبت بالتعامل بجدية مع المهاجمين وتوفير الأمن للبعثة الدبلوماسية الإيرانية في بريطانيا.

ونقل قاسمي عن السفير البريطاني في طهران أنه قدم اعتذارا لإيران وتعهد بأن تتخذ بلاده كافة الإجراءات اللازمة لحماية الطاقم الدبلوماسي الإيراني ومنع الهجوم على السفارة.
المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوطني الكردستاني يطالب بغداد بإنقاذ بقية الأيزيديات المختطفات

طالبت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني النيابية، اليوم الثلاثاء، حكومة بغداد، بإنقاذ بقية الأيزيديات المختطفات، وإعادة ...

%d مدونون معجبون بهذه: