ديلي ميل تعلق على إهداء خادم الحرمين العراق أكبر ملعب كرة قدم في العالم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 10 مارس 2018 - 4:57 مساءً
ديلي ميل تعلق على إهداء خادم الحرمين العراق أكبر ملعب كرة قدم في العالم

أبرزت صحيفة ديلي ميل البريطانية تطور العلاقات بين المملكة والعراق خلال الآونة الأخيرة، التي تم تتويجها بإهداء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملعب كرة قدم، وصفته الصحيفة البريطانية بأنه الأكبر على مستوى العالم.

وأوضحت الصحيفة البريطانية في سياق تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أنه وعد بإهداء العراق ملعباً رياضياً لكرة القدم في العاصمة بغداد يتسع إلى ما يقرب من 135 ألف متفرج، ليكون بذلك هو أكبر إستاد رياضي في العالم، مشيرة إلى أن هذه الهدية الثمينة جاءت في أعقاب مباراة ودية لكرة القدم جرت بين منتخبي السعودية والعراق خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أن تلك التحركات تأتي في إطار تحسن العلاقات الواضح بين البلدين، لاسيما في الوقت الذي تواجه فيه العراق محاولات واضحة من جانب إيران لتوسيع النفوذ العسكري والسياسي داخل البلاد.

وكشف رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، يوم الاثنين الماضي، عن تلقيه وعداً من الملك سلمان خلال مكالمة هاتفية ببناء ملعب لكرة القدم، مؤكدًا أن خادم الحرمين أعرب عن استعداده والتزامه بتوسيع العلاقات الإيجابية بين العراق والمملكة العربية السعودية على مختلف المستويات: الاقتصادية والتجارية والثقافية التي تلقى اهتماماً في البلدين.

وكان العبادي قد أصدر تعليماته لفريق عمل من العراقيين ببناء أكبر ملعب في العراق ليتفوق على أكبر ملاعب العراق في مدينة البصرة، الذي يتسع إلى 65 ألف مشاهد.

وقال العبادي: “قدَّم مجلس الوزراء توجيهاته لتشكيل لجنة تتكون من مجموعة من الوزارات الرئيسية المعنية بهذا المشروع، وتتكون اللجنة من: سكرتارية مجلس الوزراء، وزارة التخطيط، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التعليم العالي، التي تضم مركز التخطيط الحضري والإقليمي”.

كلمات دليلية
رابط مختصر