الرئيسية / أخبار العالم / أمريكا.. مقتل مسلح و3 رهائن في دار لجنود حاربوا بالعراق

أمريكا.. مقتل مسلح و3 رهائن في دار لجنود حاربوا بالعراق

أفادت الشرطة الأمريكية بأنه عُثر على مشتبه به في إطلاق نار، و3 رهائن قتلى بدار لقدامى المحاربين، في مدينة يونتفيل بولاية كاليفورنيا الأمريكية (غرب).

ونقلت وسائل إعلام أمريكية، فجر اليوم (السبت)، أنباءً عن احتجاز مسلحٍ رهائن داخل “دار” تقع في منطقة سكنية يقطن فيها المحاربون القدامى الذين حاربوا في أفغانستان والعراق.

وصرح سيناتور بالولاية لوسائل إعلام أمريكية، بأن المهاجم شارك في برنامج “The Pathway Home” المخصص للمحاربين القدامى الذين يعانون اضطرابات نفسية، مضيفاً أن “الضحايا يُعتقد أنهن من العاملات في الدار”.

كما قال المواطن الأمريكي لاري كامير، إن مسلحاً دخل خلسة إلى مسكن المحاربين القدامى في ولاية كاليفورنيا، حيث كانت تقام حفلة، واحتجز بعض الأشخاص وترك آخرين.

ونقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن كامير قوله، إن زوجته، ديفيروس سميث، موجودة داخل صالة المسكن، ولم يسمح لها المهاجم بالخروج، حسبما أخبرته عبر الهاتف.

وأضاف أن زوجته تجمع تبرعات للمسكن غير الربحي الذي يعالج المحاربين القدامى الذين خدموا في العراق وأفغانستان، من اضطرابات وتوترات ما بعد الصدمة.

وأوضح أن زوجته كانت تشارك في حفلة وداع مع نحو 15 آخرين في المكان الذي تعرض للهجوم.

ولفتت الوكالة إلى أن كامير لا يعرف ما إذا كان المسلح من المحاربين القدامى، الذين يتلقون العلاج في المسكن أم لا.

وتقول إدارة شؤون المحاربين القدامى في الولاية، إن المنزل الذي افتُتح عام 1984 هو أكبر منزل للمحاربين القدامى في البلاد، ويسكنه نحو ألف من المسنين والمعوقين، كما لم يُعرف ما إذا كان المهاجم قد انتحر أو قتلته الشرطة.

يشار إلى أنه مؤخراً، تصاعدت أعمال إطلاق النار في الولايات المتحدة؛ ففي فبراير الماضي، ارتكب مراهق مجزرة بولاية فلوريدا، في هجوم على مدرسته القديمة، راح ضحيته 17 شخصاً، بينهم طلاب ومدرسون.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“قسد” تسيطر على الحدود السورية العراقية بمنطقة شرق الفرات … جلال بكور

سيطرت مليشيا “قوات سورية الديمقراطية”، اليوم الثلاثاء، على الشريط الحدودي مع العراق، في منطقة شرق ...

%d مدونون معجبون بهذه: