العبادي: يجب ان تلعب المرأة دورا اساسيا في البناء والإعمار والتصدي والقيادة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 3:55 مساءً
العبادي: يجب ان تلعب المرأة دورا اساسيا في البناء والإعمار والتصدي والقيادة

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، أهمية قيام المرأة بلعب دور اساسي في البناء والإعمار والتصدي والقيادة، مبينا ان القوانين الحالية في العراق تمنح المرأة صلاحيات واسعة للمشاركة بالعملية السياسية.

وقال العبادي، في كلمة له خلال الاحتفالية المركزية ليوم المرأة العالمي، اليوم (7 آذار 2018)، إن المرأة العراقية قد اثبتت في هذه الظروف بأنها المجاهدة والمضحية والبناءة والمتصدية، مضيفا ان “المشروع الداعشي قد فشل في العراق وهناك مجتمعات تريد للمرأة ادوارا ثانوية، ولكنها متساوية مع الرجل ونريدها ان تلعب دوراً اساسياً في البناء والإعمار والتصدي وان تكون مشاركتها حقيقية بعدما كان دورها اساسياً في التصدي للارهاب ودافعاً اساسياً للرجل”.

وأوضح اننا نريد بناء عراق قوي وان تعود بغداد مصدراً للعطاء، منتقدا” المضايقات التي تتعرض لها المرأة”، كما أكد على احقيتها في البناء والعمل وان يكون لها درجة كبيرة من الاحترام والتقدير وان يساندها الرجل.

وأشار العبادي، إلى “اهمية المشاركة الفعالة للمرأة في الحكومة المقبلة، وذلك من خلال القوانين الحالية التي تمنح المراة صلاحيات واسعة للمشاركة بالعملية السياسية”.

الجدير بالذكر ان العالم يحتفل كل عام في الثامن من آذار باليوم العالمي للمرأة، حيث يتم التطرق فيه إلى الإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء، وقد جاء الاحتفال بهذه المناسبة على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في باريس عام 1945.

كلمات دليلية
رابط مختصر