الرئيسية / أخبار العالم / الديمقراطي الكردستاني الإيراني يكشف تفاصيل اغتيال أحد قياديه

الديمقراطي الكردستاني الإيراني يكشف تفاصيل اغتيال أحد قياديه

اكد الحزب الديمقراطي الكردستاني الايراني المعارض، الاربعاء، مقتل أحد قيادييه “قادر قادري” اثر تعرضه لوابل من الرصاص ليلة أمس اثناء زيارته لمناطق باليسان _ جوارقرنة الواقعة شرق أربيل.

وذكر بيان للديمقراطي الكردستاني الإيراني اليوم (7 آذار 2018) اطلعت NRT عليه، ان “نحو 20 رصاصة اصابت قادري وتم العثور على جثته قرب قرية “هرتل” شرق أربيل، مرجحاً فرضية اغتياله خارج سيارته الشخصية لعدم وجود اثار للرصاص داخل السيارة وتم نقل جثته الى مستشفى قضاء رانية لإجراء التحقيقات الجنائية من قبل الشرطة والطب العدلي”.

واضاف البيان، ان “قادري لم يكن لديه مشاكل شخصية مع احد متهما السلطات الإيرانية “ومرتزقته” مسؤولية الاغتيال معتبراً القادري أحد ضحايا النظام الإيراني”.

وتأتي عملية اغتيال القيادي في الديمقراطي الكردستاني الايراني المعارض، بعد ايام من استهداف عبوة لاصقة لاحدى سيارات الحزب قرب أربيل أودى بحياة أحد الأعضاء واصابة آخرين.

كما وتعرض مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الايراني المعارض، في قضاء كويسنجق الى تفجيرين في 20 كانون الاول 2016، اسفر عن مقتل خمسة من البيشمركة اضافة الى جرح سبعة اخرين.

وكان مسؤولون ايرانيون قد اكدوا في السابق إن”السعودية تدعم قوات بيشمركة الحزب الديمقراطي الكوردستاني الايراني المعارض ولديهم معلومات دقيقة حول زيارة عدد من المسؤولين السعوديين الى إقليم كوردستان، لزعزعة اوضاع كردستان إيران”.

الجدير بالذكر ان الحزب الديمقراطي الكردستاني يعد من الأحزاب الكردية المسلحة المعارضة للنظام الإيراني ويتخذ من اقليم كردستان والمناطق الواقعة تحت نفوذ الديمقراطي الكردستاني في أربيل مقراً له، وتعرض رئيسان سابقان له الى الاغتيال في الثمانيانات والتسعينات في كل من النمسا وألمانيا أحدهما “عبدالرحمن قاسملو” اثناء المفاوضات مع ممثلين من النظام الإيراني والثاني “صادق شرفكندي” اثناء حضوره مؤتمر الاشتراكية الدولية.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمير الكويت يحذر من أخطر التحديات التي تواجه دول الخليج

حذر أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، الاحد، من خطورة الخلاف الذي دبّ في الكيان ...

%d مدونون معجبون بهذه: