السفير الياباني يفاجئ العراقيين بالعباءة العشائرية ويتساءل: هل كنت مرتديا العباية بشكلٍ مضبوط ؟

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 3 مارس 2018 - 2:23 صباحًا
السفير الياباني يفاجئ العراقيين بالعباءة العشائرية ويتساءل: هل كنت مرتديا العباية بشكلٍ مضبوط ؟

فأجا السفير الياباني لدى بغداد فوميو إيواي الشعب العراقي بارتدائه العباءة العشائرية في خطوة اثارت اعجاب الالاف من العراقيين.

وكتب السفير على حسابه الرسمي في فيسبوك “حرصت على لبس زيّ عربي عند زيارتي الأخيرة لمضيف عشيرة الجنابيين احترامًا للثقافة والتقاليد العربية العراقية”.

وتساءل “يا ترى هل كنت مرتديا العباية بشكلٍ مضبوط؟”

وانهالت بعد ذلك الاف التعليقات من العراقيين الذين تعجبهم طريقة السفير في التواصل معهم لاسيما وهو يجيد التحدث بالعربية ومنها اللهجة العراقية.

وذكر المعلق خالد ساجت “هكذا تختار اليابان سفرائها ـ يختلطون مع المجتمع ويمثلون بلادهم خير تمثيل ـ خل تشوف حكومتنا الموقرة ويختارون ناس اكفاء لتمثيل العراق خارجياً ـ لان بصراحة سفرائنا النطيحة والمتردية”.

وكتب معلق آخر “رجل اجتماعي من الطراز الاول ، احييك على هذه الروح و على هذا الفكر ، احيي العائلة التي ربتك و جعلتك تمتلك هذه القابلية ، احيي بلدك الذي يستطيع ان يعد و يختار من يمثله بهذه الدقة و هذه الامكانيات ، احيي فيك نفسك التي جاهدتها و كم ثابرت لتمتلك كل هذه الثقافة”.

كما كتب السفير تهنئة متأخرة بفوز المنتخب وذكر “نبارك للشعب العراقي فوز المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم على نظيره السعودي بـ4 أهداف مقابل هدف واحد في اللعبة الودية التي أقيمت في ملعب جذع النخلة في البصرة”.

وتابع “آملين رفع الحظر على الملاعب العراقية ومزيد من الازدهار والتقدم للكرة العراقية والشعب العراقي”.

ثم علق السفير على منشوره قائلا “آني تأخرت”.

ويحظى السفير الياباني في العراق بشعبية لم يسبق لها مثل في تاريخ البلاد بسبب تواصله مع العراقيين على نحو مستمر.

كلمات دليلية
رابط مختصر