الرئيسية / أخبار متنوعة / تحديث iOS 11.2.6 يحل ثغرة الرموز الهندية ويولّد مشاكل جديدة

تحديث iOS 11.2.6 يحل ثغرة الرموز الهندية ويولّد مشاكل جديدة

حصلت هواتف «آيفون» على تحديث جديد رقمه iOS 11.2.6، ولم تقم «آبل» بدعم أو إضافة أي مزايا في هذا التحديث، إذ إنه عبارة عن إصلاحات لمشاكل عدة ظهرت حديثاً.

المشكلة الأولى كانت تتسبب في إنهاء التطبيقات بصورة غير متوقعة، وذلك عند استقبال بعض الرموز الهندية، أما المشكلة الثانية فهي فشل اتصال بعض تطبيقات الجهات الخارجية بالملحقات الخارجية.

وظهرت مؤخراً مشكلة الانهيار وعدم القدرة على الوصول إلى تطبيقات الدردشة والتواصل في حال تلقي المستخدم أحد الرموز المعينة من اللغة الهندية.

وتضررت عدة تطبيقات من هذه الثغرة، من أبرزها تطبيقات الدردشة مثل واتساب، وماسنجر، وفيسبوك، وحتى متصفح سفاري، وتطبيق التواصل الرسمي، والرسائل في الماك، وساعة «آبل».

وكانت «آبل» وعدت بحل المشكلة في تحديث فرعي، حيث لا يحتاج المستخدمون إلى الانتظار حتى موعد إرسال iOS 11.3.

وكعادة «آبل» في الآونة الأخيرة، ظهرت مشاكل جديدة لهذا التحديث، اذ يتكلم المستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي ومنتديات الدردشة أنه بعد تحميل النظام الأخير اختفى رمز عمر البطارية في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، ومن الممكن العثور على مؤشر البطارية عند بعض المستخدمين فقط عند الدخول على قائمة الإعدادات ومن ثم إلى البطارية.

إلى جانب ذلك، فإن مؤشر البطارية المفقود ليس المشكلة الوحيدة لـIOS 11.2.6، فهناك انقطاع مستمر لسماعات أيربودس، وظهور رسومات غريبة على الشاشة، إضافة إلى بطء في الجهاز، ومشاكل استنزاف البطارية.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة المصرية تسعى لتخفيض نسبة الإنجاب

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، الاحد، أن التحدي الأكبر أمام الدولة هو القضية السكانية التي ...

%d مدونون معجبون بهذه: