الرئيسية / ملفات و تقارير / بعد سنوات من الغياب.. أين اختفى هؤلاء؟

بعد سنوات من الغياب.. أين اختفى هؤلاء؟

تمضي الأيام والسنوات وتغيب عن المشهد وجوه حفظتها الذاكرة على مدار أعوام طويلة، سواء في الحقل السياسي أو الفني أو الرياضي.

وجوه كثيرة تغيرت مع مرور الوقت، لتصبح اليوم غريبة الشكل والحضور، فضلاً عن وجودها في مكان بعيد تماماً عن الوسط الذي اشتهرت فيه.

فمن محيط السياسة والرياضة والفن، نستعرض في هذا التقرير شخصيات كانت صاحبة حضور مشهور، تبدد مع مرور السنوات، لتصبح غائبة تماماً عن المشهد.

– الصحّاف

عندما يُذكر لفظ “العلوج”، فإنه يتبادر إلى الأذهان مباشرة، وزير الإعلام العراقي الأسبق، محمد سعيد الصحاف، الذي اشتهر بهذه الكلمة في وصف الجنود الأمريكان خلال غزو العراق عام 2003.

خلال الحرب الدائرة في العراق، لمع نجم الصحّاف، الذي كان ينتظره الشارع العربي دائماً في إطلالاته المعهودة وكلماته التي اشتهر بها، كما انطبعت صورته في الذاكرة العربية؛ بسبب عباراته وطريقة كلامه والأوصاف التي يطلقها على الأمريكان.

ولكن الصحاف، الذي كان نجم العراق في تلك الفترة، اختفى فجأة عن الساحة، وعلى الرغم من ذلك فإن الجميع ما زال يتذكره بمصطلحاته العربية القديمة خلال مؤتمراته الصحفية.

وبعد اجتياح الجيش الأمريكي العراق، وسقوط نظام الرئيس الراحل صدام حسين، انقطعت أخبار الصحّاف منذ فترة طويلة، وكل ما بات يُعرف عنه هو أنه مقيم في أبوظبي.

وخلال السنوات الأخيرة الماضية، انتشرت شائعات عن الصحّاف، وذلك بعد غيابه الطويل والملحوظ عن الإعلام، حتى إن بعضهم نشر مقطع فيديو للصحاف وهو على فراش المرض، لكن تبيّن لاحقاً أنه لعميد الصحافة البحرينية علي سيار.

وعقب غزو القوات الأمريكية العراق، ظهر الصحاف في آخر لقاء تلفزيوني، من منزله بالعاصمة العراقية بغداد، وبدت عليه علامات التعب والضعف والكبر في السن، واشتعل رأسه شيباً.

وبعد فترة وجيزة من هذا الظهور الإعلامي، رحل الصحاف إلى الإمارات العربية المتحدة، وهو يقيم الآن في إمارة أبوظبي، قبل أن يعاود الظهور من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد نشر رجل الأعمال الإماراتي يوسف الخوري، على حسابه في إنستغرام، صورة تجمعه مع وزير الإعلام الأسبق، بتاريخ 13 مارس 2016، وقد بدا أنه استعاد صحته بعد 13 عاماً من غزو العراق.

– جورج بوش الأب

جورج بوش الأب، كان نائب رئيس الولايات المتحدة الثالث والأربعين (1981-1989)، وعضواً بالكونغرس، وشغل منصب مدير المخابرات المركزية، وهو أكبر رئيس ونائب رئيس سابق، وآخر رئيس سابق من قدامى المحاربين في الحرب العالمية الثانية.

ترأس جورج بوش الأب الولايات المتحدة الأمريكية من عام 1989 حتى 1993، وجنى ثروة طائلة بعد انتهاء فترة الرئاسة من خلال التخصص في إلقاء محاضرات مدفوعة الأجر.

وتقول تقارير أمريكية إن بوش الأب كان يحصل على ما بين 50 و75 ألف دولار لكل كلمة يلقيها في محاضراته، بعد أن سلّم أوراقه في إدارة البيت الأبيض.

وكتب بوش، بعد انتهاء فترته الرئاسية وغيابه عن الوسط السياسي الأمريكي، عدداً من الكتب، مثل: “التطلع إلى الأمام.. سيرة ذاتية” (Looking Forward An Autobiography)، وكتاب “رجل الأمانة” (Man of Integrity).

وبوش هو واحد من أربعة رؤساء أمريكيين سابقين يعيشون بالولايات المتحدة. وقد نُشرت صور له، في معظم الأحيان، وهو على كرسي متحرك، كما بدا واهناً في ظهوره العلني الأخير.

وفي ديسمبر 2015، أُدخل مستشفى تكساس بسبب مشاكل في التنفس، كما عولج بالمستشفى نفسه في نوفمبر 2012؛ بسبب التهاب الشُّعب الهوائية، وقضى نحو شهرين داخل المستشفى.

وبوش الأب هو الرئيس الـ41 للولايات المتحدة، البالغ من العمر 93 عاماً، وهو زعيم إحدى العائلات السياسية الأبرز في الولايات المتحدة، ووالد الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج دبليو بوش.

– نسيم حميد

الملاكم البريطاني من أصل يمني، الرياضي الشهير نسيم حميد، هو أصغر بريطاني يحقق بطولة العالم في الملاكمة، وفاز بـ37 مواجهة رسمية من أصل 38، عام 1995، عندما كان عمره 21 عاماً.

نسيم، الذي يُعرف أيضاً بـ”الأمير”، تعود أصوله الأولى إلى مدينة رداع بمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، وُلد في مدينة شفيلد ببريطانيا في 12 فبراير 1974، وبدأ تعلُّم الملاكمة عندما كان عمره 7 سنوات فقط.

الملاكم السابق الذي يبلغ حالياً 41 عاماً، ظهر برفقة زوجته في أثناء تسوُّقهما بإحدى أسواق بريطانيا، بعد قرابة 16 أسبوعاً من خروجه من السجن، على خلفية تسببه في حادث سير؛ أدى إلى إصابة سائق السيارة الأخرى بكسور في جسده.

لكن ظهور نسيم لم يكن عادياً كما اعتاده جمهوره ومعجبوه، حيث أثار صدمة بعد نشر صور له في وسائل إعلام بريطانية، تُظهر أنه لم يعد ذلك الرياضي الرشيق.

وبحسب صور نشرتها صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، ظهر الملاكم بطل العالم في وزن الريشة، بجسد ضخم وبطن ممتلئ، متحولاً إلى شخص سمين، يكاد لا يعرفه معجبوه حينما كان ملاكماً شهيراً، يسرق الأضواء بطريقته الفريدة في مبارياته.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحرير الموصل أبرز حدث عسكري منذ أحداث حزيران 2014

بغداد/ المدى قبل عام، أعلن رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي تحرير كامل الأراضي العراقية من ...

%d مدونون معجبون بهذه: