الرئيسية / صحف / صحيفة: عادات أميركية بدأت تزحف نحو سكان العالم

صحيفة: عادات أميركية بدأت تزحف نحو سكان العالم

لدى الأميركان سمعة حول العالم في بعض العادات السيئة والحسنة، على سبيل المثال إنهم يعملون لساعات طويلة، ولكن من جانب آخر يأكلون أطناناً من الأطعمة السريعة ويلازمون شاشة التلفاز لفترة طويلة.

ويبدو أن تلك العادات السيئة التي اعتادوا عليها بدأت تزحف أكثر نحو العالم ومنها:

تناول أطنان من الأطعمة السريعة: الأميركان يتناولون أطعمة سريعة غير صحية أكثر من أي دولة أخرى في العالم، ومطاعم الأكلات السريعة فيها تخدم أكثر من 50 مليون أميركي كل يوم، وكشف استطلاع أجري مؤخراً أن ثمانية من بين كل 10 أميركان يتناولون طعاماً سريعاً مرة واحدة على الأقل في الشهر.

ولكن دول أخرى بدأت تنافسها، فأكثر من 50% من مجموع المطاعم في فرنسا. على سبيل المثال، هي تابعة لشركات توريد أطعمة سريعة، وبدأت معدلات تناول الطعام السريع بالازدياد في دول أخرى مثل كندا والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية وألمانيا واليابان.

تناول الطعام على مكتب العمل: الأميركان يتميزون بسمعة التصاقهم بمكاتب عملهم لساعات طويلة، واستنادا لمعلومات كشفتها صحيفة نيويورك تايمز فإن 62% من الموظفين الأميركان يتناولون طعامهم عند مكاتب عملهم. ويبدو أنه ليس الأميركان وحدهم من يفعل ذلك، ففي فرنسا مثلاً تقلصت فترة تناول الطعام أثناء العمل من 80 دقيقة خلال العام 1975 إلى 22 دقيقة فقط اعتباراً من 2011؛ مما اضطر كثير من العاملين الفرنسيين ملازمة مكاتبهم أثناء تناول طعام الغداء.

الزحف للأسواق خلال فترة أعياد الشكر: اليوم الذي يسبق مناسبة عيد الشكر في أميركا والذي يطلق عليه عبارة بلاك فرايدي، أو الجمعة السوداء، هو يوم موسم التسوق لدى الأميركان، رغم كونه مناسبة أميركية فإن هذه العادة انتشرت في بلدان أخرى حول العالم، فخلال السنوات الأخيرة شهدت عدة دول أخرى مثل كندا والمكسيك وبريطانيا والنرويج وفرنسا وأستراليا ورومانيا وألمانيا تقليد هذا الحدث، حيث تعلن الأسواق الكبرى عن تنزيلات بأسعار سلعها كما يحصل في يوم الجمعة السوداء في أميركا ويحصل تدافع بين الناس عند أبواب مراكز التسوق بعد فتحها.

إدمان ملازمة مواقع التواصل الاجتماعي: يمكن اعتبار الولايات المتحدة مكان ولادة أكثر مواقع تطبيقات برامج التواصل الاجتماعي شعبية في العالم والتي تشتمل على مواقع فيسبوك، وإنستغرام، وسناب شات، وتويتر. ولكن يوجد من تجاوز معدل استخدام الأميركان لمواقع التواصل الاجتماعي، وحتى أن أميركا لم تعد تدرج ضمن أكثر 10 بلدان تداولاً لها. واستنادا لآخر إحصائية فإن أكثر البلدان استخداماً لمواقع التواصل الآن هي الفلبين والبرازيل والمكسيك والأرجنتين والإمارات العربية المتحدة وماليزيا، فمعدل ملازمة الناس في هذه البلدان لمواقع التواصل الاجتماعي أكثر من ثلاث ساعات باليوم.

مشاهدة التلفاز طوال ساعات اليوم: استناداً لتقرير نشر عام 2015 فإن الأميركان يهتمون كثيراً بمشاهدة التلفاز أكثر من أي مجتمع آخر في العالم، فيبلغ معدل جلوسهم أمام التلفاز ما يقارب من أربعة ساعات و 42 دقيقة باليوم. ولكن هناك من نافس أميركا في هذا الجانب، ففي كل من أستراليا وإيطاليا وبولندا يوجد معدل مشاهدة للتلفاز أكثر من أربعة ساعات باليوم لكل منهم. وعندما يأتي الأمر لمشاهدة موقع تطبيق، نيتفلكس، للبرامج التلفزيونية فإن كندا حققت تفوقاً في ذلك على أميركا بمعدل المشاهدة.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة اسرائيلية: حزب الله يخطط للاستعانة بقوات عراقية للسيطرة على الجليل

ذكرت صحيفة “يديعوت احرنوت” الإسرائيلية، ان حزب الله اللبناني يخطط لفرض سيطرته على منطقة الجليل ...

%d مدونون معجبون بهذه: