الرئيسية / أخبار العراق / العبادي: العلاقات بين العراق والسعودية على الطريق الصحيح

العبادي: العلاقات بين العراق والسعودية على الطريق الصحيح

قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأحد، إن “العلاقات بين العراق والسعودية على الطريق الصحيح ونتطلع إلى توسيعها في جميع المجالات بما يخدم مصالح شعبينا الشقيقين، والتعاون من خلال المجلس التنسيقي الذي يعد قاعدة لنمو العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري والخبرات”.

جاء ذلك خلال استقباله الوفد الإعلامي السعودي، بحضور سفير المملكة العربية السعودية في بغداد عبد العزيز الشمري ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي وعدد من أعضاء مجلس النقابة، بحسب بيان لمكتب العبادي.

ورحب العبادي بالوفد الإعلامي واطلاعه عن قرب على الحياة الطبيعية التي تعيشها بغداد، داعيا للتركيز على ثقافة التعايش والمشتركات بين دولنا وشعوبنا وضرورة التعاون لإنهاء الأزمات وتحقيق الأمن والاستقرار والنمو الاقتصادي في المنطقة.

وقال رئيس الوزراء العراقي: “نجحنا في وأد الطائفية السياسية وشعبنا اليوم منفتح ويرفض الطائفية، وأن السياسي الطائفي قد لزم الصمت، ونحن مصرون على تحقيق العدالة بين أبناء شعبنا بعد تحقيق الانتصار الذي تم بوحدة العراقيين وتضحياتهم في مواجهة عصابة داعش الإرهابية”.

من جهتهم، عبّر أعضاء الوفد الإعلامي السعودي عن “ارتياحهم لتطور الأوضاع في العراق بعد هزيمة داعش ولما لمسوه من استقرار وتعايش بين أبناء الشعب العراقي”، بحسب البيان.

ووصل وفد إعلامي كبير يضم رؤساء تحرير أبرز الصحف السعودية، إلى العاصمة العراقية بغداد، الجمعة، للقاء كبار المسؤولين في العراق، حيث تعد الزيارة الأولى من نوعها منذ 28 عاما، بحسب بيان لنقابة الصحفيين العراقيين.

وضم الوفد رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين رئيس تحرير صحيفة “الجزيرة” خالد بن حمد، ورئيس تحرير صحيفة “الوطن” عثمان بن محمد، ورئيس تحرير “صحيفة” المدينة فهد بن حسن.

وشمل أيضا “رئيس تحرير صحيفة الرياض فهد بن راشد، ورئيس تحرير مجلة الرجل محمد بن فهد، ورئيس تحرير صحيفة مكة علي بن عبد الله، ورئيس التحرير المساعد لصحيفة الحياة سعود بن سلطان إلى جانب عدد من الشخصيات الإعلامية السعودية الأخرى”.

والتقى الوفد الإعلامي برئيس جمهورية العراق، فؤاد معصوم ورئيس البرلمان، سليم الجبوري، ووزير خارجية العراق، إبراهيم الجعفري، وعدد من المسؤولين الآخرين.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد عراقي يزور القاهرة لدفع رواتب تقاعدية لمئات آلاف المصريين

أعلن مصدر عراقي مسؤول، الخميس، أن وفدًا من بلاده سيزور القاهرة، الأسبوع المقبل؛ لإصدار هويات ...

%d مدونون معجبون بهذه: