افتتاح 10 مدارس جديدة في الموصل بتمويل كويتي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 فبراير 2018 - 3:08 صباحًا
افتتاح 10 مدارس جديدة في الموصل بتمويل كويتي

افتتح الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، مهدي العلاق، اليوم الأحد، 10 مدارس جديدة في مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى (شمال)، بتمويل كويتي.

وقال مدير الجمعية الطبية العراقية، الدكتور أحمد الهيتي، للوكالة الكويتية الرسمية للأنباء (كونا)، إن الجمعية الكويتية للإغاثة شيَّدت 6 مدارس في الساحل الأيمن من الموصل (الغربي)، و4 في الساحل الأيسر (الشرقي).

وأوضح الهيتي أن كل مدرسة تسع 640 طالبًا، وتم تجهيزها بكامل الأثاث المدرسي، مع توفير مولد كهربائي، وأجهزة تكييف، فضلًا عن دورات مياه، وبقية المستلزمات الضرورية.

وأعلنت بغداد، في وقت سابق، أن حجم الدعم الإنساني الكويتي فاق دعم بقية الدول العربية مجتمعة للعراق، من أجل إعادة إعمار ما دمّرته حرب دامت نحو ثلاث سنوات ضد تنظيم “داعش”.

وأبدى مسؤولون عراقيون خيبة أمل من نتائج مؤتمر دولي لإعادة إعمار العراق، استضافته الكويت، في وقت سابق من الشهر الجاري، حيث خرج بتعهدات لم تتجاوز 30 مليار دولار، تشكل نحو 34% من الاحتياج الفعلي للبلاد.

وبدعم من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن العراق، العام الماضي، اكتمال استعادة أراضيه، التي كان داعش استولى عليها، صيف 2014، وتمثل نحو ثلث مساحة البلاد في الشمال والغرب.

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة في بعض مناطق العراق، ويشن هجمات من آنٍ إلى آخر.

كلمات دليلية
رابط مختصر