إياد السامرائي يتحدث عن سبب رفض الكتل السياسية التحالف مع العبادي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 فبراير 2018 - 4:01 مساءً
إياد السامرائي يتحدث عن سبب رفض الكتل السياسية التحالف مع العبادي

قال الأمين العام للحزب الإسلامي العراقي إياد السامرائي، الإثنين، إن بعض الكتل السياسية اعتبرت تحرك رئيس الوزراء حيدر العبادي لانتقاء أفراد من داخلها “محاولة اختراق، وتفتيت الصف”.

وأضاف السامرائي، في منشور على صفحته الشخصية بموقع “فيسبوك”، اليوم (26 شباط 2018)، أنه “كان من المتوقع أن يشكل حيدر العبادي تحالفاً يكون أساسا لحكومة أغلبية، فإذا بغالب الكتل ترفض التحالف معه”.

وأوضح أن “السبب الذي سمعناه هو أن العبادي أراد انتقاء أفراداً من داخل الكتل، وقد اعتبرت تلك الكتل ذلك محاولة منه لاختراقها وتفتيت صفها من خلال اختيار عناصرها القوية لصفه”.

ويتزعم رئيس الوزراء حيدر العبادي، “ائتلاف النصر”، ويضم التحالف كتلة عراق النهضة والسلام و حزب الفضيلة الإسلامي، والاتحاد الإسلامي لتركمان العراق، وتيار الإصلاح الوطني، والمؤتمر الوطني العراقي، وكلنا العراق، والتيار الوطني العشائري في العراق، وتجمع مقتدرون للسلم والبناء، وحركة الوفاء العراقية، وتيار العدالة والنهوض، وتجمع صوت الجماهير، و تجمع العراق الجديد، وتجمع ثوار الانتفاضة، وحركة عطاء، وتيار الحكمة الوطني، و تيار الأبرار الوطني، وكتلة درع العراق، وأمل الرافدين وغيرها.

رابط مختصر