متحدث باسم الحشد الشعبي يكشف نتائج اجتماعهم مع لجنة العبادي بشأن كمين السعدونية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 فبراير 2018 - 3:24 صباحًا
متحدث باسم الحشد الشعبي يكشف نتائج اجتماعهم مع لجنة العبادي بشأن كمين السعدونية

كشف المتحدث باسم حشد الشمال علي الحسيني اليوم الخميس نتائج الاجتماع الذي عقد مع اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بشأن مقتل عناصر من الحشد بكمين لتنظيم داع جنوب غرب محافظة كركوك.

وقال الحسيني ان “اللجنة التي تشكلت من قبل العبادي قامت بزيارة موقع الحادث والتقت القادة الامنيين وتمت مناقشة المطالب بان المنطقة تحتاج الى عمليات تطهير من قوات امنية كبيرة وتكثيف التدقيق الامني للنازحين الذين عادوا الى قراهم”.

مستبعدا “القيام بعملية تطهير في الوقت الحالي” عازيا ذلك الى “صعوبة الظروف المناخية ووعورة المناطق وعدم وجود قوات كافية”.

وتابع الحسيني “كتحصيل حاصل لابد من هذه العملية”.

وكانت مديرية الحشد الشعبي، أعلنت يوم الاثنين، مقتل 27 عنصرا من قواتها الخاصة اثر كمين لتنظيم داعش في قرية السعدونية بناحية الرياض التابعة لمحافظة كركوك.

وتبنى تنظيم داعش العملية معلنا مقتل 30 عنصرا من القوات العراقية اضافة الى احراق 5 آليات رباعية الدفع، بكمين لمقاتليه، يوم أمس الاحد، جنوب غرب ناحية الرياض في كركوك.

وافاد شهود عيان وسكان يوم الاثنين ان الحشد الشعبي شرع بتجريف منازل تعود للعرب السنة ضمن الحدود الإدارية لناحية الرياض جنوب غرب كركوك والتي نفذ قربها تنظيم داعش كمينا لعناصر من الحشد.

رابط مختصر