تظاهرة احتجاجا على إغلاق دائرة التسجيل العقاري الأولى في كربلاء

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 فبراير 2018 - 3:07 مساءً
تظاهرة احتجاجا على إغلاق دائرة التسجيل العقاري الأولى في كربلاء

خرج العشرات من أهالي مدينة كربلاء، الأربعاء، في تظاهرة للمطالبة بإعادة فتح دائرة التسجيل العقاري الأولى في المدينة.

وذكر مراسل NRT عربية، اليوم (21 شباط 2018)، ان “العشرات من أهالي كربلاء خرجوا في تظاهرة احتجاجا على إغلاق دائرة التسجيل العقاري الأولى في كربلاء، وطالبوا المحافظ عقيل الطريحي، بإعادة فتح الدائرة، بعد ان اصدر وزير العدل امرا بإغلاقها”.

وكان محافظ كربلاء عقيل الطريحي قد انتقد قرار وزارة العدل باغلاق دائرة تسجيل عقاري كربلاء الاولى وذلك بهدف إيقاف محاولات التلاعب والتجاوز على المال العام وحقوق المواطنين.

ودعا الطريحي في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء (20 شباط 2018)، الوزارة الى ان “تسحب بيانها وعدم الدفاع عن بعض المفسدين المعزولين عن كافة دوائر الدولة، واشار الى ان القوة التي رافقت المحافظ خلال زيارته الى الدائرة لم تكن مسلحة مثلما تدعي وزارة العدل، وان من واجبه القانوني اتخاذ اجراءات لحماية الممتلكات العامة والخاصة.

الجدير بالذكر ان وزارة العدل قد أعلنت ، الإثنين، عن إغلاق دائرة التسجيل العقاري الأولى في كربلاء؛ لإيقاف محاولات التلاعب والتجاوز على المال العام وحقوق المواطنين من قبل جماعات متنفذة تدعي ارتباطها بالمحافظ عقيل الطريحي.

العدل تعلن عن قرب افتتاح دائرة التسجيل العقاري الاولى في كربلاء

اكدت وزارة العدل، الاربعاء، ان دائرة التسجيل العقاري الاولى في كربلاء سيتم افتتاحها وتقديم الخدمات للمواطنين عند اكتمال التحقيقات الاصولية ومعرفة النتائج، منوهة الى ان العدل لا تزال وزارة سيادية وتدار بشكل مركزي ولم يتم توزيع على الادارات المحلية في المحافظات.

ونوه بيان للوزارة اليوم (21 شباط 2018) اطلع عليه NRT عربية، انها” لاتزال وزارة سيادية وتدار بشكل مركزي ولم يتم توزيع على الادارات المحلية في المحافظات، حسب تعليمات ومقررات تطبيق قانون المحافظات واللجنة المركزية الخاصة بذلك”.

واضاف، ان “الوزارة تجدد تأكيدها ورغبتها بالتعاون مع الادارات المحلية والاجهزة الرقابية في كشف ومكافحة الفساد والمفسدين لتحقيق المصلحة العامة وليس لحالات ضيقة”.

واوضح، ان “الوزارة ترحيبها باي شكوى اصولية تقدم لها وكذلك لمكتب المفتش العام ولجميع الاجهزة الرقابية ليتم التعامل معها بشكل واضح وشفاف لتحصيل المصلحة العامة حصراً.

وبينت الوزارة ان دائرة التسجيل العقاري الاولى في كربلاء سيتم افتتاحها وتقديم الخدمات للمواطنين عند اكتمال التحقيقات الاصولية ومعرفة النتائج.

كلمات دليلية
رابط مختصر