العبادي يدعو الشركات الألمانية لاستثمار “الفرص الكبيرة” في العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2018 - 2:22 مساءً
العبادي يدعو الشركات الألمانية لاستثمار “الفرص الكبيرة” في العراق

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، الشركات الألمانية إلى استثمار الفرص الكبيرة المتاحة في العراق المقبل على حملة إعادة بناء وإعمار، والذي يشهد استقرارا ملحوظا خاصة بعد النصر على داعش.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان نشر اليوم (18 شباط 2018)، ان العبادي استقبل بمقر إقامته في ميونخ، المدير التنفيذي لشركة “جيزيك اند ديفرنت”، هانس فولفغانك كنت، حيث تركز اللقاء على أهمية الاسراع بمشروع انجاز الجواز العراقي الالكتروني والبطاقة الموحدة داخل العراق.

كما استقبل العبادي، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الالماني نوربورت رتفن، حيث جرى خلال اللقاء استعراض تطور العلاقات بين البلدين وضرورة توسيعها وتشجيع الشركات الالمانية على استثمار الفرص الكبيرة المتاحة في العراق المقبل على حملة اعادة بناء وإعمار والذي يشهد استقرارا ملحوظا خاصة بعد هزيمة داعش.

وأكد العبادي ان ” العراق يمكن ان يكون انموذجا مشرقا للاستقرار الاجتماعي واعتماد مبدأ المواطنة ونبذ الطائفية”، مبينا ان القوات الأمنية الآن استطاعت ان تكسب قلوب الناس بتعاملها الانساني الفريد.

وكان العبادي التقى أيضا في مقر إقامته وزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي نقل تهاني الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالانتصار على داعش وحفظ وحدة العراق وشعبه وتعزيز دور المؤسسات واعتزازه بأهمية الدور الاساسي للعراق في المنطقة وحل ازماتها.

فيما دعا رئيس الوزراء، إلى مزيد من التعاون الاقتصادي والتجاري وتبادل المصالح والعمل مع شركات القطاعين العام والخاص والتعرف على فرص الاستثمار المتاحة في المحافظات العراقية كافة.

واستقبل العبادي، في وقت سابق، أمين عام الجامعة العربية احمد ابو الغيط، حيث جرى التباحث في اوضاع المنطقة والازمة في سوريا وأهمية تفعيل دور الجامعة بتحقيق امن واستقرار الدول العربية ووقف التدخلات في شؤون الدول وخيارات شعوبها.

من جانبه أشاد ابو الغيط، بنجاح العراق في خروج منتصرا وموحدا ومحافظا على تماسك شعبه وبالدور الايجابي الذي يلعبه في المنطقة، مؤكدا وقوف الجامعة العربية مع العراق وتطلعها لمضيه بلعب دوره الايجابي والناجح داخليا وخارجيا لمافيه مصلحة العراق والمنطقة.

ووصل رئيس الوزراء، حيدر العبادي، أول أمس إلى ميونخ للمشاركة في مؤتمر ميونخ للأمن، حيث التقى بعدد من المسؤولين هناك وبحث معهم العلاقات الثنائية، كما أكد أن الحكومة ماضية في تهيئة الاجواء المناسبة للاستثمار وإعادة بناء الدولة.

كلمات دليلية
رابط مختصر