قطر تدعم العراق لاستضافة بطولة “خليجي 24”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 16 فبراير 2018 - 9:17 صباحًا
قطر تدعم العراق لاستضافة بطولة “خليجي 24”

أكّدت قطر، الخميس، أنها تدعم العراق لاستضافة النسخة المقبلة من كأس الخليج العربي لكرة القدم “خليجي 24″، وذلك على هامش زيارة رئيس اتحاد الكرة القطري، حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، إلى العاصمة العراقية بغداد.

وقال آل ثاني، الذي يرأس أيضاً الاتحاد الخليجي لكرة القدم، في مؤتمر صحفي عُقد في مقر اتحاد الكرة العراقي، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية العراقية، رعد حمودي، إنه يأمل بأن تستضيف الملاعب العراقية “خليجي 24″، مؤكّداً في الوقت ذاته أنه لن يبخل بصوته على العراق خلال اجتماع الاتحادات الخليجية لتحديد البلد المضيف للنسخة المقبلة.

وكان وزير الشباب والرياضة العراقي، عبد الحسين عبطان، قدّم “رجاءً” للسلطات القطرية بالموافقة على نقل النسخة المقبلة من كأس الخليج إلى العراق، على هامش زيارته الحالية للدوحة، منتصف يناير الماضي، والتي شهدت توقيع البلدين “بروتوكول” تعاون في مجالات الشباب والرياضة.
وأضاف رئيس اتحاد الكرة القطري: “يهمّنا كثيراً أن تعود الكرة العراقية إلى سابق عهدها، لما لتواجدها على الصعيدين الخليجي والآسيوي من أثر إيجابي كبير”.

وتابع قائلاً: “الاتحاد القطري داعم وبقوة لتعزيز جهود رفع الحظر عن الملاعب العراقية؛ من خلال تفعيل العلاقات الدولية من جانب، والإسهام فعلياً في ذلك عبر تواجد المنتخب القطري في العراق، وخوض مباريات البطولة الرباعية من جانب آخر”.

وشدّد على أن فوائد عديدة ستعمّ على الكرتين العراقية والقطرية من البروتوكول المُوقّع خلال الفترة الماضية، في الدوحة، عبر تبادل الخبرات والكفاءات، وخوض المباريات على الصعيد الدولي الودّي، والأندية، بالإضافة إلى المعسكرات التدريبية، وأمور أخرى.

بدوره قال رئيس الاتحاد العراقي، عبد الخالق مسعود: “قطر دائماً ما تكون سباقة في استضافة مباريات المنتخبات والأندية العراقية، ما يدل على حجم العلاقة بين البلدين (..) خاصةً أن هذه الزيارة تُعدّ تاريخية من أجل دعم العراق في رفع الحظر عن الملاعب”.

وأوضح أنه ستكون هناك زيارات أخرى من الجانب القطري في المستقبل القريب، كما سيوجد “العنابي” في البطولة الرباعية الودّية بمدينة كربلاء، أواخر مارس المقبل.

كلمات دليلية
رابط مختصر