روحاني: نجحنا في نصرة حلفائنا في سوريا والعراق والمنطقة


طهران: أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الجمهورية الإسلامية نجحت في نصرة حلفائها في مكافحة الإرهاب و”حققت الانتصار على الإرهابيين” في سوريا والعراق والمنطقة.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عنه القول الأحد، في خطاب بمناسبة ذكرى الثورة الإسلامية، إن “الأعداء خططوا لتقسيم بلدان المنطقة، ومنها العراق وسوريا، وإثارة الاضطرابات في لبنان، إلا أن هذه المخططات آلت إلى الفشل”.

وبينما اتهم الأمريكيين بالسعي للضغط على الشعب الإيراني وتدمير الاتفاق النووي، أشاد بصمود الشعب الإيراني وقدرته على إحباط المؤامرات، وقال: “لقد أثبت الشعب الإيراني بصموده وتضامنه أنه قادر على إحباط المؤامرات الأمريكية… أؤكد للأمريكيين أنهم إذا انتهكوا الاتفاق النووي فإنهم هم من سيتضرر، بينما سيواصل شعبنا طريقه بنجاح”.

وفي إشارة إلى الاحتجاجات التي شهدتها بلاده مؤخرا: “الجميع في إيران يجب أن يلتف وراء إيران وعظمتها… الجميع في إيران يخضعون للدستور على اختلاف اتجاهاتهم السياسية والاجتماعية والثقافية… والتواجد الحماسي للشعب في هذه المسيرات هو جواب حاسم في مواجهة المؤامرات الأمريكية ضد الشعب الإيراني”.

وانطلقت في إيران صباح الاحتفالات بالذكرى التاسعة والثلاثين للثورة الإسلامية التي شهدتها إيران عام 1979 بقيادة آية الله الخميني وأسفرت عن الإطاحة بنظام الشاه الملكي. (د ب أ)

44total visits,1visits today

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: