الرئيسية / أخبار الرياضة / رفع الحظر عن الكرة العراقية على جدول أعمال “كونغرس” الفيفا

رفع الحظر عن الكرة العراقية على جدول أعمال “كونغرس” الفيفا

وافق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، على طلب نظيره العراقي إدراج “رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية” ضمن جدول أعمال “كونغرس” الفيفا المقبل، الذي سيعقد في كولومبيا، بشهر مارس المقبل.

وتأتي الموافقة عقب لقاء جمع رئيس الفيفا برئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عبد الخالق مسعود، والوفد المرافق معه، على هامش الملتقى التنفيذي للاتحاد الدولي، الذي اختتم الخميس في العاصمة العُمانية مسقط.

وقال مسعود في تصريحات صحفية: “الاجتماع الذي حضره أيضاً مدير الاتحادات الوطنية في الفيفا سانجيفي ومدير مكتب إنفانتينو كان شفافاً؛ إذ أبدى رئيس الاتحاد الدولي تفهماً واضحاً للطلب العراقي المعزز بالوثائق التي أثبتت نجاحاتنا في التجارب الماضية التي أقمناها”.

وأوضح قائلاً: “إنفانتينو أوعز بإدراج الطلب العراقي ضمن أعمال الكونغرس المقبل للفيفا”، معرباً عن أمله في أن تنتهي “حقبة الحظر المفروض على كرتنا في الاجتماع المقبل”.

تجدر الإشارة إلى أن الفيفا رفع الحظر الجزئي عن إقامة المباريات الودية عن ملاعب البصرة وكربلاء وأربيل، في كونغرس الفيفا الذي عقد في مايو 2017 بالبحرين، في حين أرسل مبعوثين لبحث إمكانية رفعها عن ملاعب بغداد وميسان والنجف بالمرحلة المقبلة.

وتخضع الملاعب العراقية لحظر يمنعها من استضافة المباريات منذ عام 2003؛ وذلك بسبب الظروف الأمنية التي مرّت بها البلاد عقب الاجتياح العسكري الأمريكي، في حين خاض المنتخب العراقي والأندية العراقية مبارياتهم المقرّرة في العراق على ملاعب محايدة، على مدى السنوات الماضية.

ويُبدي الاتحاد العراقي تفاؤلاً بإمكانية رفع الحظر “كلياً” عن ملاعبه، وذلك بعد قرار الفيفا في ديسمبر المنصرم رفع الإيقاف الدولي الذي كان مفروضاً على الكرة الكويتية منذ أكتوبر 2015، بعدما أقرّت الكويت قانوناً رياضياً جديداً يُلبّي المعايير والاشتراطات الدولية.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الأسود تسود دائماً”.. شعار حافلة المنتخب الوطني في كأس آسيا

مع بقاء أقل من شهر على انطلاق نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، التي تعتبر ...

%d مدونون معجبون بهذه: