الرئيسية / أخبار العراق / طبيب يوضح ملابسات وفاة ناجية ايزيدية من داعش في دهوك

طبيب يوضح ملابسات وفاة ناجية ايزيدية من داعش في دهوك

اكد الطبيب ميرزا دنايي، من مستشفة القلب المتخصص في جامعة هانوفر الالمانية، الاربعاء، ان الفتاة الايزيدية الناجية من تنظيم داعش والتي تدعى (شهد) كانت تعاني من مرض مزمن أصيب بعضلة القلب يسمى(Cardiomyopathy) وقد وصل مرضها الى مراحله الاخيرة، خاصة وأنها بقت فترة طويلة اسيرة بايدي التنظيم مما أساء الى حالتها اكثر.

وذكر دنايي في توضيح للرأي العام، اطلعت عليه NRT عربية، نشر اليوم (7 شباط 2018)/ انه “اطلع بالصدفة على تقرير ارسله لي بعض الإخوة عن حالتها وكنت في المانيا، فتوجهت قبل حوالي اسبوع الى مستشفى القلب المتخصص في الجامعة الطبية في هانوفر Medizinische Hochschule . فأبلغني الأطباء هناك انهم لن يستطيعوا ان يفعلوا لها شيئا، وحتى لو كان هناك استعداد للعلاج ربما يكون نقلها بالطائرة مخاطرة كبيرة على حياتها، لذا لم يكن بالإمكان مساعدتها في السفر الى خارج البلاد تحت هذه الظروف، وكنت وعدت احد أقاربها وهو خالها الأخ ناصر الراوي بأن اقوم بزيارتها بشكل شخصي للاطلاع على حالها، والبحث عن بدائل أخرى للمساعدة، ولكن الموت سبقنا جميعا”.

واضاف، ان “هناك بعض من يتوهم ان السفر الى المانيا سيشفي من أي مرض، لكن من المحزن جدا ان الحياة مليئة بأمراض وحالات يصعب معالجتها، وانا شخصيا واحد من الناس أب لطفلة، أعالج أطفال الاخرين ولكني أعجز عن معالجة ابنتي، رغم انها مواطنة ألمانية وتتوفر كل الإمكانيات الطبية والمادية بيدها”.

وعبر عن حزنه في ان يتمم استغلال وفاة انسانة بريئة وضحية من قبل بعض الأشخاص بسوء النية بتسقيط الأخرين وتوجيه التهم الى هذا او ذاك لانهم لم يساعدوا المريضة.

الجدير بالذكر ان الفتاة الايزيدية “شهد” والتي كانت اسيرة عن داعش منذ عام 2014 قد توفيت في احدى مشافي محافظة دهوك بعد طول معاناة مع مرض القلب نتيجة بقائها فترة طويلة عن داعش والمعاملة اللاإنسانية التي تلقتها من عناصر التنظيم.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحذير من عملية فساد كبرى في وزارة الدفاع

حذر الأمين العام لحزب الحل النائب محمد الكربولي، الخميس، من وجود عملية فساد كبرى في ...

%d مدونون معجبون بهذه: