شاهد: أبرز التسريبات بشأن “سامسونج جالكسي 9”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 8:44 صباحًا
شاهد: أبرز التسريبات بشأن “سامسونج جالكسي 9”

على الرغم من الصعاب التي واجهها عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي “سامسونج”، خلال العامين الماضيين، لا يزال الأمل يحدو طواقمه الفنية لإعادة الشركة للتربّع على عرش الهواتف الذكية بشكلٍ عام، والعاملة منها بنظام “آندرويد” بشكلٍ خاص.

ومع زيادة وتيرة التسريبات التي باتت تسبق جميع ما تخطّط “سامسونج” لطرحه، أصبح معلوماً عند عدد من الصحفيين في أوروبا، استطلع “الخليج أونلاين” آراءهم، أن هذه الأخبار ليست مجرّد تسريبات، وإنما هي تصريحات رسمية بواجهات نشطة في مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، تطمح من خلالها الشركة إلى تحديد مشاريع الشراء المسبقة للمستخدمين، في ظل المنافسة التي تواجهها “سامسونج” على المستويين الإقليمي والدولي.

وكانت آخر هذه التسريبات ما كشفه المسرّب الأمريكي الشهير، إيفان بلاس، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والذي أكّد خلاله أن هاتف “جالكسي إس 9” سيصل إلى عموم المستخدمين خلال شهر مارس المقبل.

في حين أوضح إيفان بلاس، عبر حسابه “@evleaks” على موقع “تويتر”، أنه وفقاً للتسريبات التي حصل عليها من أحد المديرين التنفيذيين لخطوط الإنتاج والتخزين في شركة “سامسونج”، فإن هاتفي “جالكسي إس 9″، وجالكسي إس 9 بلس”، سيتم الإعلان عنهما في الـ 26 من شهر فبراير المقبل، في حين سيتم فتح باب الطلبات المسبقة عبر الموقع الرسمي للشركة في الأول من مارس، وسيكون موعد وصول الهاتف إلى عموم المستخدمين وتوفّره في نقاط البيع المباشر لـ “سامسونج” ومتاجر التجزئة المعتمدة للشركة، في 16 مارس المقبل.
ولم يتوقّف إيفان بلاس عند نشر المواعيد فقط، بل تعدّاها إلى نشر صور تفصيلية للجرافيك الذي ستعمل به واجهة النظام، وألوان وشكل الهاتف الخارجي من الجهتين الأمامية والخلفية، والتي بيّنت وجود كاميرا بعدستين في الوسط للنسخة “جالكسي 9 بلس”، مع عدسة واحدة لنسخة “جالكسي 9″، وأسفل العدسة في كلا الهاتفين حساس البصمة، وعلى يمين العدسة فلاش LED، وصفته التسريبات بالمتخصّص بالمناطق ذات الإضاءة المنخفضة.
في حين أوضح “بلاس” في تغريدة أخرى أن الهاتفين ستطرحهما الشركة بأربعة ألوان؛ هي الأسود الغامق، والأرجواني، والفضي المعدني، والأزرق المرجاني، فضلاً عن إصدار خاص بنقشات وتصاميم مختلفة سيتم تصنعيها بنسخ محدودة.
من جهتها أكّدت شركة “سامسونج” بشكل رسمي هذه التسريبات، مشيرة إلى أن الهاتف سيتم طرحه في الـ 25 وليس الـ 26 من فبراير الجاري، على هامش فعاليات مؤتمر الجوال العالمي MWC 2018، الذي سيُقام في برشلونة، بمشاركة كبرى الشركات العالمية المصنّعة للأجهزة الذكية، في الفترة من 26 فبراير الجاري، وحتى الأول من مارس المقبل.

وسيأتي الهاتف بشاشة ذات حواف مائلة كالتي تميّزت بها الإصدارات الأخيرة من سلسلة هواتف “سامسونج” الذكية، وذلك وفقاً للفيديو الذي نشره موقع التسريبات الشهير “slashleaks”، لنسخة مجمّعة بالكامل من هاتف “جالكسي إس 9″، في حين أشار الموقع إلى أن بعض النسخ الموجّهة لأوروبا ستأتي بشريحتي اتصال، ومواصفات فنية مختلفة، وخاصة فيما يتعلّق بالمعالج.

كما تشير التسريبات الأخيرة التي نقلها حساب “Maxwell Weinbach” على موقع “يوتيوب” إلى أن “سامسونج” استنسخت ميزة التعرّف على الوجه “Face ID” التي يتضمّنها حالياً هاتف “آيفون X”، حيث سيأتي مستشعر التعرّف على الوجه بالواجهة الأمامية للجهاز، وذلك بالإضافة إلى ميزتي بصمة الإصبع ومسح قزحية العين، في حين أكّد الحساب أن كاميرا الهاتف الأساسية ستأتي بدقة 12 ميغا بكسل، والأمامية بدقة 8 ميغا بكسل، في حين سيأتي الهاتف مع سعات ذاكرة داخلية مختلفة تصل إلى 512 جيجابايت.

إلى ذلك تشير التسريبات الأخيرة من داخل الشركة إلى أن الهاتف سيأتي مع أحدث معالجات سامسونج ثمانية النواة “Exynos 9810″، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت، إضافة إلى أنه سيتميز بمقاومة الماء والأتربة وفقاً للمعايير العالمية، في حين سيمكن شحن الهاتف لاسلكياً، وعلى الرغم من جميع هذه الميزات فإن الشركة أشارت في تصريحات رسمية عبر موقعها الرسمي إلى أن الهاتف المقبل سينفرد بكاميرا احترافية مذهلة.

كلمات دليلية
رابط مختصر