بايرن ميونخ يكتسح بادربورن بنصف دستة أهداف ويصعد للدور قبل النهائي بكأس ألمانيا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 5:07 مساءً
بايرن ميونخ يكتسح بادربورن بنصف دستة أهداف ويصعد للدور قبل النهائي بكأس ألمانيا

برلين: تأهل فريق بايرن ميونخ إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، بتغلبه على مضيفه بادربورن 6 / صفر خلال المباراة التي خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء ضمن منافسات دور الثمانية.

كما تأهل فريق باير ليفركوزن إلى الدور قبل النهائي بعد أن حول تأخره بهدفين نظيفين أمام فيردر بريمن إلى فوز 4 / 2.

وسجل أهداف بايرن ميونخ كينجسلي كومان في الدقيقة 19 وروبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 25 وجوشوا كيميتش في الدقيقة 42 وكورنتين توليسو في الدقيقة 55 وآرين روبين (هدفين) في الدقيقتين 86و89 .

يذكر أن بايرن ميونخ هو النادي الأكثر تتويجا بلقب البطولة برصيد 18 لقبا كان أخرها في موسم 2015 / 2016 .

وتأهل بايرن ميونخ لهذا الدور بتغلبه على كيمنيتسر في الدور الأول 5 / صفر ثم على لايبزح 5 / 4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1/1 ثم تغلب على بوروسيا دورتموند 2 / 1 في دور الستة عشر.

بينما تأهل بادربورن لهذا الدور بعد أن تغلب على سانت بولي 2 / 1 في الدور الأول ثم على بوخوم في الدور الثاني 2 / صفر، وعلى إنجولشتاد 1 / صفر في دور الستة عشر.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين خاصة من جانب بايرن ميونخ الذي فرض سيطرته منذ بداية اللقاء، واستحوذ على الكرة وشن هجمات متتالية على مرمى بادربورن، الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم من أجل الحفاظ على نظافة شباكهم واعتمدوا في ذات الوقت على شن الهجمات المرتدة.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق فقط حتى كشر بايرن ميونخ عن أنيابه الهجومية، عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها ليفاندوفسكي بضربة رأس أنقذها الحارس مايكل راتاجتشاك حارس مرمى بادربورن.

وفي الدقيقة السابعة، ألغى الحكم هدفا لبادربورن عندما مرر مارلون ريتر الكرة من ركلة حرة إلى سفين ميشيل، الذي وضعها من بين قدمي الحارس سفين أوريتش، لدى خروجه ، داخل المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

واستمرت محاولات بايرن ميونخ الهجومية بحثا عن تسجيل هدف مبكر واستمر فريق بادربون في الاعتماد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة، ونوع بايرن ميونخ هجماته لكن مدافعي بادربورن تمكنوا من الصمود أمام تلك الهجمات.

وأسفرت الهجمات المتتالية لبايرن ميونخ عن الهدف الأول في الدقيقة 19، عندما لعبت الكرة خلف مدافعي بادربورن إلى توماس مولر الذي سددها لحظة خروج الحارس من مرماه لتصطدم في كريستيان سترودييك مدافع بادربون وتتهيأ أمام روبين الذي حاول تسديدها لكنه فشل ليتابعها كينجسلي كومان بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 25 ضاعف بايرن ميونخ نتيجة المباراة بالهدف الثاني عن طريق ليفاندوفسكي. وجاء الهدف عندما مرر ألابا الكرة إلى ليفاندوفسكي داخل منطقة الجزاء ليتسلمها على صدره ويسددها إلى داخل المرمى.

واستعاد فريق بادربورن توازنه وبادل فريق بايرن ميونخ الهجمات ولكن دون خطورة تذكر على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 34، والتي كادت أن تشهد هدف تقليص الفارق عندما سدد مارلون ريتر كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكن كرته مرت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 42 سجل جوشوا كيميتش الهدف الثالث لبايرن ميونخ، عندما لعبت كرة طولية خلف المدافعين استلمها كيميتش داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسددها إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ 3 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 46 كاد بادربورن أن يسجل أول أهدافه، عندما لعب ريتر الكرة داخل منطقة جزاء بايرن ميونخ من ركلة حرة ليقابلها سباستيان شونلاي بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس زفين أولريتش.

وانتفض فريق بايرن ميونخ واستعاد زمام السيطرة والمبادرة الهجومية وحاصر فريق بادربورن في وسط ملعبه.

وفي الدقيقة 52 كاد بايرن ميونخ أن يسجل الهدف الرابع ،عندما وصلت الكرة إلى ليفاندوفسكي داخل منطقة جزاء بادربورن ليسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بقدم أحد مدافعي بادربورن وخرجت إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وأنقذ مايكل راتاجتشاك حارس مرمى بادربورن فريقه من هدف مؤكد، عندما وصلت الكرة إلى كورنتين توليسو، الذي سدد كرة أرضية قوية حولها راتاجتشاك إلى ركلة ركنية لتلعب الركلة الركنية داخل منطقة جزاء بادربورن ليرتقي إليها توليسو الذي قابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى معلنا تقدم بايرن ميونخ 4 / صفر في الدقيقة 55.

وفي الدقيقة 56 أنقذ القائم الأيمن فريق بايرن ميونخ عندما سدد بن زولينسكي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بقدم نيكلاس سولي، قبل أن تصطدم بالقائم الأيمن للحارس أولريتش لتضييع أخطر فرص بادربورن في المباراة.

وكاد روبين أن يسجل الهدف الخامس لبايرن ميونخ في الدقيقة 60،عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها راتاجتشاك بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 86 التي شهدت الهدف الخامس لبايرن ميونخ عندما مرر توليسو كرة أرضية لسيباستيان رودي الذي هيأها إلى روبين ليقابلها بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 89 سجل روبين الهدف الثاني له والسادس لفريقه عندما مرر أرتورو فيدال كرة بينية إلى فرانك ريبيري داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ليمررها إلى روبين الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز بايرن ميونخ 6 / صفر.

وفي المباراة الثانية، تأهل فريق باير ليفركوزن إلى الدور قبل النهائي بتغلبه على فيردر بريمن 4 / 2 بعد الوقت الإضافي.

انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2/2.

وتقدم فيردر بريمن بهدفين نظيفين سجلهما ماكس كروز من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة وآرون يوهانوسن في الدقيقة السابعة قبل أن يسجل باير ليفركوزن هدفين متتاليين عن طريق جوليان براندت في الدقيقتين 31 و55.

وفي الشوط الإضافي الثاني وبالتحديد في الدقيقة 111 سجل كريم بلعربي الهدف الثالث لباير ليفركوزن قبل أن يختتم كاي هافيرتز أهداف ليفركوزن في الدقيقة 118 ليصعد باير ليفركوزن للدور قبل النهائي. (د ب أ)

كلمات دليلية
رابط مختصر