السفير البريطاني من كربلاء: ندعم التوصل إلى تسوية الأزمة بين بغداد وأربيل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 4:04 مساءً
السفير البريطاني من كربلاء: ندعم التوصل إلى تسوية الأزمة بين بغداد وأربيل

أكد السفير البريطاني في العراق، جون ويلكس، الأربعاء، وجود تحركات لفتح مطارات إقليم كردستان، وتسوية الأزمة بين بغداد وأربيل، وذلك خلال زيارته إلى محافظة كربلاء.

وقال ويلكس، في مؤتمر صحفي مشترك، مع محافظ كربلاء، عقيل الطريحي، حضرته NRT عربية، اليوم (7 شباط 2018)، إن بريطانيا تسعى إلى إيجاد تسوية للأزمة بين حكومتي بغداد وأربيل وفتح مطارات كردستان، كما جدد نية بلاده الاستثمار في العراق.

وأضاف السفير البريطاني، أن “هذه الزيارة هي الأولى له إلى كربلاء والتي تعد من أفضل الأماكن من الناحية الاستثمارية”، لافتا إلى أن بلاده “جاهزة ومتحمسة” لتطوير الإعمار في العراق، وخصوصا كربلاء وهذا ما ستركز عليه في مؤتمر المانحين الذي سيعقد الأسبوع المقبل في الكويت.

وأوضح أن “مؤتمر الكويت الدولي لإعمار العراق، سيشهد ورشة عمل تخص الفرص الاستثمارية في محافظة كربلاء، في إشارة إلى التركيز على القطاع الخاص المحلي والأجنبي، علماً أن العراق نجح في السنوات الماضية في بناء شراكه مع بريطانيا”.

وفيما يتعلق بموقف بلاده من الانتخابات المقبلة، أكد ويلكس، دعم بلاده للديمقراطية في العراق وتأييده لبناء جسور العلاقة بين العراق وبريطانيا من أجل تقديم الدعم من الناحية الإنسانية”، مبينا أن بلاده تعمل مع المجتمع الدولي من أجل نزاهة الانتخابات وضمان إجراءها بحرية”.

وكان السفير البريطاني لدى العراق، جون ويلكس، وصل في وقت سابق من اليوم إلى كربلاء، حيث اجتمع مع المحافظ وعقد مؤتمرا صحفيا مشتركا معه في مبنى محافظة كربلاء.

كلمات دليلية
رابط مختصر