الرئيسية / أخبار العالم / وزير إسرائيلي ينشر صورة علنية مع أمير بحريني

وزير إسرائيلي ينشر صورة علنية مع أمير بحريني

نشر وزير الاتصالات الإسرائيلي، أيوب قرا، صورة تجمعه بالأمير مبارك آل خليفة أحد أمراء العائلة الحاكمة في البحرين.

وأضاف قرا في تغريدة له على “تويتر”، أنها “المرة الأولى التي يجتمع فيها وبشكل علني مع الأمير البحريني”، مبينا أنه يتشرف في استضافته اليوم الإثنين في الكنيست الإسرائيلي.

ورصدت الصحافة الإسرائيلية الزيارة، ونقلت عن مسؤولين حكوميين قولهم، إنهم لا يعرفون الشخص البحريني الذي ظهر مع الوزير، لكن موقع “كان” التابع للتلفزيون الإسرائيلي الرسمي قال إن “الأمير جاء إلى إسرائيل في زيارة خاصة، رغم محاولات مسؤولين في البحرين منعه”.

ومن جانبه، قال المراسل السياسي لهيئة البث الإسرائيلية، شمعون آران، نقلاً عن مكتب الوزير قرا، إن “مبارك آل خليفة قرر دفع العلاقات بين إسرائيل ودول الخليج إلى الأمام بشكل علني”.

وكشف آران أن “آل خليفة له علاقات وطيدة ومتشعبة مع دول الغرب، وهو من أكثر المقربين من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان”.

وفي شهر كانون الأول 2017، قام وفد بحريني يضم 24 شخصاً من جمعية “هذه هي البحرين” بزيارة إسرائيل وبشكل علني للمرة الأولى، ولكنها اعتبرت زيارة غير رسمية.

وبحسب تقرير أعدته القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي في حينه، فإن الزيارة التي استمرت 4 أيام ليست سياسية وإنما تحقيقاً لرسالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة حول التسامح والتعايش والحوار بين الديانات المختلفة.

وقد تجول أعضاء الوفد السبت في البلدة القديمة في القدس المحتلة برفقة مراسل القناة الذي أجرى مقابلات مع عدد من أعضاء الوفد.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن تضيّق الخناق على تجارب إيران الصاروخية

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو يدعو مجلس الأمن الدولي إلى حظر اختبار إيران للصواريخ الباليستية، معتبرا أن البرنامج يعرض أوروبا والشرق الأوسط للخطر.

%d مدونون معجبون بهذه: