مضمون رسالة معلمي السليمانية الموجهة للعبادي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 2:04 مساءً
مضمون رسالة معلمي السليمانية الموجهة للعبادي

وجه مئات المعلمين في محافظة السليمانية، الثلاثاء، رسالة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي ومجلس النواب وحكومة اقليم كردستان، من أمام مبنى مكتب مجلس النواب في المدينة.

وذكر مراسل NRT عربية، ان الكوادر التدريسية وجهت خلال وقفة احتجاجية أمام مكتب مجلس النواب العراقي في السليمانية، اليوم (6 شباط 2018)، رسالة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي ومجلس النواب وحكومة اقليم كردستان، جاء فيها انه “منذ اكثر من 3 سنوات يعيش المواطنون في الاقليم وخاصة الموظفين في اوضاع مادية متردية جداً وللاسف هذه الاوضاع اثرت بشكل كبير على حياة ومعيشة المواطنين”.

وأشارت إلى ان “المواطنين والموظفين مع الاسف يدفعون ثمن الخلافات المستمرة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان”، حيث دعوا الى عدم اقحام قوت ومعيشة المواطنين داخل الصراعات السياسية، مطالبين الحكومة الاتحادية وعلى رأسها العبادي بصرف رواتب الموظفين بأسرع وقت، وعدم استغلال حقوق ومطالب المعلمين في الصراعات السياسية.

كما طالبوا بترسيخ حقوق الموظفين والمعلمين في اقليم كردستان، مؤكدين انهم سيستمرون في نشاطاتهم المدنية لحين توفير جميع حقوقهم وتحسين اوضاعهم المعيشية.

وشددت الرسالة على ضرورة قيام الحكومة الاتحادية بمعالجة هذه الحالة، حيث أكد المحتجون أن “هؤلاء المعلمين والموظفين في السليمانية وغيرها عراقيين ولو كانوا في بقية المحافظات لما سمعنا هذا الصمت البرلماني المخجل وللاسف”.

وكانت النائبة عن حركة التغيير الكردية، سروة عبد الواحد، طالبت في وقت سابق اليوم، رئيس الوزراء حيدر العبادي، بصرف راتبين “فورا” لموظفي إقليم كردستان، مؤكدة أن هؤلاء فقدوا ثقتهم بحكومة الإقليم، حيث أشارت إلى خروج المئات من المعلمين في تظاهرات سلمية بمدينة السليمانية للمطالبة بدفع رواتبهم.

كلمات دليلية
رابط مختصر