الرئيسية / أخبار العراق / بغداد: اجتماع رباعي يضم روسيا وإيران لبحث “مكافحة داعش” في العراق

بغداد: اجتماع رباعي يضم روسيا وإيران لبحث “مكافحة داعش” في العراق

أفادت وكالة “الجمهورية الإسلامية للأنباء” (إرنا)، الإثنين، أن اجتماعا رباعيا عقد مساء أمس، بين إيران والعراق وسوريا وروسيا، لبحث مواصلة وتعزيز التعاون في مكافحة داعش والجماعات “الإرهابية” الأخرى في العراق.

وقالت “إرنا”،في تقرير لها نشر، اليوم (5 شباط 2018)، إن “الاجتماع عقد برئاسة رئيس الاستخبارات العسكرية العراقية اللواء سعد العلاق ورئيس المركز الرباعي فضلا عن حضور شرفي للسفير الإيراني ايرج مسجدي”.

وبحسب الوكالة فإن العلاق، قدم شكر بلاده لإيران لدعمها العراق في حربه ضد داعش، وقال إن “دماء الشباب العراقيين والإيرانيين امتزجت معا في الحرب ضد داعش”.

وأشار المسؤول العسكري العراقي، إلى أن “داعش قد اندحر ولكن ينبغي مراقبة تحركاته الجديدة وسائر الإرهابيين في إطار مجموعات ومسميات جديدة ومحاولاتهم الرامية إلى زعزعة الأمن في العراق”.

واعتبر دور المركز (المركز الرّباعي الأمني الإيراني – الروسي – العراقي – السوري) بأنه كان مؤثرا وكبيرا جدا في الحرب ضد داعش، مشيدا مرة أخرى بوقوف الجمهورية الإسلامية إلى جانب العراق ومؤكدا علي استمرار دعمها للحكومة والشعب العراقي في مرحلة ما بعد داعش.

كما وجه العلاق، الشكر بصورة خاصة للملحق العسكري الايراني في بغداد مصطفي مراديان في تحقيق منجزات هذا المركز خلال الحرب ضد الإرهاب.

ومن جانبه قال المحلق العسكري الإيراني في بغداد، مصطفي مراديان، إن تبادل المعلومات خاصة تزويد القوات العراقية بالمعلومات الاستخبارية في كشف واستهداف المواقع المهمة والحساسة لداعش و”الإرهابيين” في العراق وبعض الحالات في سوريا أيضا، يعد واحدا من أهم وأكثر الأنشطة نجاحا لهذا المركز.

تعليق واحد

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السجن المؤبد لمرتكبي “الدكة العشائرية” بالعراق … بغداد ــ زيد سالم

أكثر من سبعين عراقياً مهددون بالسجن لفترات متفاوتة يصل بعضها الى المؤبّد في خلال الأيام ...

%d مدونون معجبون بهذه: