الرئيسية / أخبار العراق / زيارة خاصة لنائب وزير الخارجية الاميركي الى بغداد الاحد المقبل.

زيارة خاصة لنائب وزير الخارجية الاميركي الى بغداد الاحد المقبل.

كشف عضو لجنة العلاقات الخارجية ريناس جانو، الخميس، ان نائب وزير الخارجية الاميركية جون سوليفان، سيزور بغداد الاحد المقبل، للتباحث بشأن تفعيل اتفاقية الاطار الستراتيجي بين البلدين على المستويات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية.

ونقلت صحيفة الصباح عن جانو قوله ان “سوليفان سيصل الى بغداد الاحد المقبل وسيكون في استقباله وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الجعفري”، مبيناً ان “هذه الزيارة تأتي بهدف تفعيل اتفاقية الاطار الستراتيجي بين البلدين في الجوانب الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية”.

وبين ان “سوليفان سيجري اجتماعات مع الجهات ذات العلاقة من اجل التوصل الى صيغة اتفاق بين جميع الاطراف، والتطرق الى اليات وخطط ومشاريع من شأنها تفعيل اتفاقية الاطار الستراتيجي على اكثر من صعيد”.

واضاف جانو أن “الجانب الاميركي كان من العوامل الاساسية في عملية التغيير التي حصلت في العراق في العام 2003، لذا يجب ان يكون بمستوى المسؤولية ليكون هذا التغيير ايجابيا”، مشيراً الى ان “هناك حلولا سياسية يمكن ان تعالج المشاكل الحقيقية الموجودة في البلد خشية تفاقمها وتحويلها للجوانب الاخرى”، موضحا ان الاعتماد والمضي قدما بهذه الاتفاقات بين العراق والولايات المتحدة الاميركية يعد ضمانا لتحقيق الامن والاستقرار”.

وفي السياق ذاته، نقلت الصباح عن عضو اللجنة عباس البياتي قوله ان “هذه الزيارات تأتي لتهنئة العراق بالانتصار على داعش الارهابي”.

واضاف البياتي ان “زيارات مسؤولي الولايات المتحدة الى العراق ما هي الا تاكيد على وقوف بلادهم الى جانب العراقيين في مرحلة البناء والاعمار والتنمية، والتأكيد على متانة وقوة العلاقة بين البلدين واهمية العراق بالنسبة الى المنطقة ودوره كعامل توازن بين البلدان”.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادية مراد تعلن استخدام قيمة جائزة نوبل للسلام فى بناء مستشفى فى العراق

قالت نادية مراد الأيزيدية العراقية التى تعرضت للسبى من قبل مقاتلى تنظيم داعش وحصلت على ...

%d مدونون معجبون بهذه: