ترامب يفرض إجرائات مشددة على ولايات أميركية تؤوي مهاجرين

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 يناير 2018 - 2:55 صباحًا
ترامب يفرض إجرائات مشددة على ولايات أميركية تؤوي مهاجرين

طلبت ادارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء من عدة مدن وولايات أميركية تسليم وثائق قد تظهر أنها “تمنع بصورة غير مشروعة تقاسم معلومات” عن الهجرة غير الشرعية.

وهذا اجراء جديد تتخذه السلطات الفدرالية حيال “المدن الملاجئ” والبلديات التي ترفض التعاون مع دائرة الهجرة لوقف المهاجرين السريين.

وبين المدن المعنية بالقرار نيويورك وشيكاغو ولوس انجلس المحسوبة على الديمقراطيين وولايات كاليفورنيا واوريغون وايلينوي.

وفي حال رفض هذه المدن والولايات تقديم الوثائق المطلوبة ستلجأ وزارة العدل الأميركية إلى السبل القضائية كما جاء في بيان.

ومنذ أشهر تضيق ادارة ترامب الخناق على هذه المدن محاولة حرمانها من الأموال الفدرالية.

ووصل الأمر بجيف سيشنز وزير العدل المتشدد في قضايا الهجرة إلى اتهام مدينة سان فرانسيسكو بالتواطؤ في مقتل شابة برصاصة أطلقها مكسيكي دخل سرا إلى الولايات المتحدة.

وتأتي تحذيرات ترامب بعد يومين من تسوية بين الجمهوريين والديمقراطيين أنهت شلال المؤسسات الفدرالية.

وتبادل الجمهوريون والديمقراطيون الاتهامات بشأن الطرف المسؤول عن الفشل في تمرير الموازنة بحلول المهلة النهائية في 20 يناير/كانون الثاني، أي بعد عام بالضبط من تاريخ تسلم ترامب السلطة.

وكتب ترامب تغريدة على صفحته بتويتر “إنه أمر عظيم أن نرى كم يحارب الجمهوريون من أجل جيشنا وسلامتنا على الحدود، في حين لا يريد الديمقراطيون إلا تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدنا دون أي قيود”.

وشجع ترامب قادة مجلس الشيوخ الجمهوريين على تفعيل ما يطلق عليه “الخيار النووي” الذي يمكن بموجبه تغيير قواعد المجلس للسماح بتمرير الموازنة عبر غالبية بـ51 صوتا للسماح بعودة المؤسسات الفدرالية إلى العمل.

رابط مختصر