مشاجرة واطلاق نار قرب مركز شرطة يحتجز فيه نجل محافظ النجف

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2018 - 5:13 صباحًا
مشاجرة واطلاق نار قرب مركز شرطة يحتجز فيه نجل محافظ النجف

افاد مصدر أمنى، اليوم الثلاثاء، بإن مشاجرة واطلاق نار وقعا قرب مركز شرطة البياع جنوبي بغداد الذي يحتجز فيه نجل محافظ النجف المتورط بتجارة المخدرات.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان “مشاجرة وقعت بين عدد من الاشخاص في منطقة البياع، ما دفع قوة أمنية الى اعتقال طرفي المشاجرة واحتجازهم في مركز شرطة البياع قرب الخط السريع، الذي يحتجز فيه نجل محافظ النجف جواد لؤي الياسري”.

واضاف، أن “شقيق احد المتورطين بالمشاجرة وهو منتسب في الحشد الشعبي حاول برفقة عدد من الاشخاص دخول المركز، ما أدى الى وقوع مشادة بينهم وبين عناصر حماية المركز حيث بادر أحدهم الى اطلاق نار في الهواء”.

وكان وزير الداخلية قاسم الاعرجي قد وجه، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بتوقيف المسؤولين عن تسريب صور نجل محافظ النجف والمتهمين معه بتهمة المتاجرة بالمخدرات، فيما اكد ضرورة عدم الرضوخ لأية ضغوط بشأن القضية.

وقال الاعرجي في بيان تلقت “بغداد اليوم” نسخة منه، انه “امرنا بتكريم فريق العمل الذي القى القبض على ثلاثة متهمين وبحوزتهم مادة الحشيشة والحبوب المخدرة”، مبيناً انه “شددنا على اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق الذين يخالفون القانون مهما تكن صفتهم او انتماءاتهم مع التأكيد على عدم الرضوخ لأية ضغوطات من اي جهة كانت والتقيد بالقانون والتعليمات”.

وأضاف الاعرجي انه “امرنا بتوقيف المسؤولين عن تسريب صور المتهمين والتقرير الخاص بالحادث قبل اكتمال مراحل التحقيق”، مؤكداً ان “القيام بالنشر يعد مخالفة قانونية واضحة وصريحة”.

وكان مصدر في وزارة الداخلية كشف، اليوم الثلاثاء، عن محاولات لتبرئة نجل محافظ النجف، جواد لؤي الياسري، الذي اعتقل ضمن عصابة لتجارة المخدرات، من التهم الموجهة اليه.

وبحسب المصادر فان الوثائق التي ضبطت بحوزة جواد لؤي الياسري واثنين اعتقلوا معه، صحيحة، في حين يجري الحديث عن محاولات حثيثة لتبرئته.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “كل تفاصيل الهويات والمخدرات التي ضبطت لدى نجل محافظ النجف، جواد لؤي الياسري، هي بحوزة وزارة الداخلية، وصحيحة”.

وأضاف، أن “من المحتمل في اي لحظة ظهور نجل المحافظ وهو خارج التوقيف، في ظل وجود ضغوط كبيرة لنسيان الموضوع واخراجه بريئاً”.

وتابع ان جواد الياسري “يعتزم رفع دعاوى قضائية بحق كل من ساهموا بتشويه سمعته”.

وحصلت (بغداد اليوم) على نسخة من محضر اعتقال جواد الياسري، الذي اعتقل الاحد، بتهمة محاولة تهريب نحو 6 كغم من المخدرات، وكمية من الحبوب المخدرة نشرتها مساء أمس الاثنين.

ويبين المحضر، اعترافات جواد التي دونتها مديرية مكافحة إجراء بغداد، بأنه تعرف على رفاقه المتهمين قبل أيام من اعتقاله.

وبحسب المحضر، قال جواد إنه “تعرف على صديقه (محمد المصطفى) عن طريق صديقه (محمد علي) قبل حوالي 4 أيام، وطلبوا منه مرافقتهم الى بغداد لإنجاز بعض الأعمال، حيث قام بمرافقتهم بعجلته”.

وتابع، أنهم “التقوا بشخص يدعى (حيدر) في المنصور، وبعد ترجل المتهم (محمد مصطفى) دار حديث بينه وبين المدعو (حيدر) وبعد ذلك عادوا الى النجف”.

وأكمل، أنه “بتاريخ 20 كانون الثاني الجاري، اتصل به صديقه (محمد علي) لغرض الذهاب معه الى بغداد، وبعد ركوب المتهمين معه (مع جداد لؤي) كان المتهم (محمد المصطفى) يحمل كيساً أبيض يجهل ما بداخله. ومن ثم توجوا الى بغداد وتم القبض عليهم”.

كلمات دليلية
رابط مختصر