مرجع شيعي يفتي بوجوب مقاطعة الانتخابات ويحرم دخول مراكزها لشطب الاستمارة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2018 - 5:06 صباحًا
مرجع شيعي يفتي بوجوب مقاطعة الانتخابات ويحرم دخول مراكزها لشطب الاستمارة

افتى المرجع الديني الشيعي فاضل المالكي، الثلاثاء، بوجوب مقاطعة الانتخابات، فيما حرّم دخول المراكز الانتخابية لشطب استمارة التصويت.

وذكر بيان صادر عن مكتب المرجع الديني فاضل المالكي انه “نظرا للكم الهائل من الاسئلة الواردة عن الانتخابات القادمة ونظرا لفقدانها لشروط الشرعية الوطنية في مبادرتنا لحل الازمة السياسية المعلنة قبل ستة أشهر ومن أخطرها عدم تعديل قانون الانتخابات وعدم تبديل مفوضيتها فإننا نحكم بوجوب مقاطعة هذه الانتخابات بل وحرمة الحضور في مراكزها ولو لشطب الاستمارة”.

وعزا المالكي بحسب البيان ذلك الى ان “عصابات الاحتلاليين ستتخذ من ذلك الحضور غطاءً لتزويرها وبذلك يكون الحاضر سببا في تمكينهم من رقاب العراقيين المغلوب على امرهم وشريكا لهم في خيانتهم وآثامهم واجرامهم”.

وحذر المالكي المواطنين “اياكم يا اهلي الطيبون ان تخدعوا مرة اخرى بهم او بفتوى من يفتي لهم من وعاظ السلاطين الذين كانوا ولا زالوا رافعة سلام للمحتلين واذنابهم من العملاء والمستوطنين وذلك هو الكيد المبين”.

وتابع “اني والله لكم ناصح امين كيف والرائد لا يكذب اهله، اما والله لقد محضتكم النصيحة وصارحتكم بالحقيقة، حقيقة ما يكاد لكم ويحاك ضدكم ولقد حذرتكم وما زلت احذركم من دجلهم وكيد اسيادهم فحالوا بيني وبينكم وغلبوني بسحرهم ومكرهم عليكم اما اليوم وقد افقتم من سحرهم وذقتم وبال امرهم فلا تمكنوهم من رقابكم مرة اخرى فتكونوا من الاخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا وان العاقل لا يلدغ من جحر مرتين”.

وختم المالكي بالقول “وقد اعذر من أنذر. وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

كلمات دليلية
رابط مختصر