الرئيسية / أخبار العراق / محافظ كركوك “وكالة” يوجه بإخلاء حيين كورديين في المدينة

محافظ كركوك “وكالة” يوجه بإخلاء حيين كورديين في المدينة

وجه محافظ كركوك “وكالة”، راكان سعيد الجبوري، المواطنين الكورد الساكنين في حي “كوردستان” وحي “نوروز” بمحافظة كركوك، بإخلاء وترك منازلهم خلال 7 ايام.

يأتي ذلك بحسب الكتاب الموجه من قبله الى مركز شرطة المقداد، مع اعطاء مهلة 7 ايام للمواطنين الكورد الذين يسكنون في هذه الاحياء لإخلاء منازلهم باعتبار انهم “متجاوزون” على ممتلكات الدولة.

واستند الكتاب على قرار مجلس قيادة الثورة المنحل الذي استحوذ على هذه الاراضي وملكها لضباط في الأجهزة الأمنية في النظام السابق.

من جهته، قال عضو البرلمان العراقي عن محافظة كركوك، محمد عثمان، في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، انه “لن يستطيع اي احد وليس بإمكان اي قوة إخراج سكان هذه المناطق من منازلهم بأي شكل من الاشكال، حيث تم انهاء الموضوع وتم الغاء هذا القرار بشكل نهائي”.

واضاف عثمان، “كان لدينا اجتماع اليوم مع سكان هذه المناطق ومع محافظ كركوك بالوكالة، وتم الغاء القرار”، مشيراً الى “ان سكان هذه المناطق سيبقون في اماكنهم، حيث اوضح المحافظ بأنه حصل سوء فهم في الموضوع، ولم تكن لديه معلومات دقيقة عن هذا الأمر ولهذا فقد تم الغاء ما جاء في هذا الكتاب”.

واشار عثمان، بأن “مدير شرطة كركوك، العميد خطاب، قد ذهب الى مركز شرطة المقداد، للتأكيد على عدم العمل بما جاء في هذا الكتاب بعد الغاءه”.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يناقش مساواة العاملين بالعقود والاجور يومية مع الموظفين

ناقش مجلس الوزراء في اجتماع، الثلاثاء، مساواة العاملين بعقود واجور يومية بالموظفين وشمولهم بالامتيازات والحقوق …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: