الرئيسية / أخبار فنية / ‘شكل الماء’ في صدارة الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار

‘شكل الماء’ في صدارة الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار

تصدر فيلم “ذا شيب أوف ووتر” اي “شكل الماء” ترشيحات جوائز الأوسكار التي أعلنت الثلاثاء بعدما نال 13 ترشيحا منها الجائزة الكبرى.

والفيلم دراما سريالية يتناول قصة وقوع عاملة نظافة بكماء في حب مخلوق برمائي.

وتجري أحداثها خلال حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي السابق، وفي أحد المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة، تعيش إليسا حياة الوحدة والصمت داخل المعمل وتتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها زيلدا أمر تجربة علمية شديدة السرية.

وسيتنافس فيلم المخرج غييرمو ديل تورو الخيالي على جائزة أفضل فيلم مع أفلام “كول مي باي يور نيم” و”داركست أور” و”دانكيرك” و”غيت أوت” و”ليدي بيرد” و”فانتوم ثريد” و”ذا بوست” و”ثري بيلبوردز أوتسايد، ميزوري”.

ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار في هوليوود يوم الرابع من مارس/آذار.

وتصدر فيلم المخرج غييرمو ديل تورو الخيالي ترشيحات جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون (بافتا) التي تعلن الشهر المقبل بعد ترشيحه لاثنتي عشر جائزة.

وترشح الفيلم لجوائز أفضل فيلم وأفضل تصوير سينمائي وأفضل تصميم أزياء وأفضل مؤثرات بصرية.، وترشح ديل تورو لجائزتي أفضل مخرج.

ونال “شكل الماء” للمخرج المكسيكي جائزة الأسد الذهبي لأحسن فيلم في مهرجان البندقية السينمائي.

وتفوق الفيلم على أفلام أخرى متنافسة من ضمنها فيلم “سبربيكون” من إخراج جورج كلوني وفيلم “داون” للمخرج ألكسندر باين وذلك في ختام ماراثون الأفلام الذي استمر لعشرة أيام واحتوى على أفلام عالية الجودة ومرصعة بالنجوم.

وافاد النقاد أن الفيلم أظهر أن مهرجان البندقية بات على نفس القدر من الأهمية التي يحظى بها “كان السينمائي” الشهير.

وقال ديل تورو “كمكسيكي أريد أن أقول إنها المرة الأولى التي يفوز بها مؤلف مكسيكي بالجائزة لذلك أريد إهداء هذه الجائزة إلى كل صانع أفلام صاعد من المكسيك أو أميركا اللاتينية يحلم بأن ينجز شيئا في هذا الفن الرائع، سواء كان قصة خيالية أو شعبية، ويواجه الكثير من الأشخاص الذين يقولون له إنه ليس من الممكن إنجاز أمر كهذا، ثق بكلامي انه أمر ممكن”.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“رالف بريكس ذا إنترنت” يواصل تصدر إيرادات السينما في أمريكا الشمالية- (فيديو)

لوس أنجليس: تصدر فيلم الرسوم المتحركة (رالف بريكس ذا إنترنت) إيرادات السينما الأمريكية للأسبوع الثاني ...

%d مدونون معجبون بهذه: