بعد تأخر تسليمه من طرف لبنان.. فلاح السوداني بحوزة السلطات العراقية بهذا الموعد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2018 - 5:08 صباحًا
بعد تأخر تسليمه من طرف لبنان.. فلاح السوداني بحوزة السلطات العراقية بهذا الموعد

كشف مصدر مطلع، الثلاثاء، أن تأخر تسليم وزير التجارة الأسبق عبد الفلاح السوداني الى العراق سببه بعض إجراءات السلطات اللبنانية، فيما حدد موعد تسلمه.

وقال المصدر لـ”بغداد اليوم”، ان “تأخير تسليم وزير التجارة الأسبق عبد الفلاح السوداني، كان بسبب بعض الإجراءات من قبل السلطات اللبنانية”.

وأضاف المصدر انه “يوم غد الأربعاء، سيتم تسليم السوداني الى السلطات العراقية في مطار بغداد الدولي”.

وكان مصدر مطلع قد كشف في 21 كانون الثاني 2018، أن العراق سيتسلم وزير التجارة السابق فلاح السوداني المطلوب للقضاء للعراقي، من السلطات اللبنانية رسميا صباح الاثنين.

وكانت وسائل اعلام قد تناقلت، في التاسع من أيلول الماضي، انباء عن توقيف السوداني ب‍مطار بيروت، كونه مطلوب من قبل الشرطة الدولية (الانتربول)، والذي صدر امر من القضاء العراقي باعتقاله في، 15 كانون الثاني من عام 2013 وفق القانون العراقي رقم 111 وبعقوبة قصوى بالسجن لمدة سبع سنوات لأضراره بالمال العام، فيما اعلن حزب الدعوة الإسلامي الذي ينتمي اليه السوداني البراءة منه، عقب الإعلان عن اعتقاله.

وكانت هيأة النزاهة كشفت، الخميس 11 كانون الثاني الجاري، عن صدور مرسومٍ جمهوريٍّ لبنانيٍّ يقضي بتسليم المُدان (عبد الفلاح السوداني) وزير التجارة الأسبق إلى السلطات القضائيَّة العراقية، مبينة أن ملف الاسترداد المُقدَّم من قبلها أفضى إلى إقناع الجهات القضائيَّة اللبنانيَّة بتسليم المُدان؛ وإصدار المرسوم الجمهوريِّ الخاصِّ بتسليمه.

كلمات دليلية
رابط مختصر