الرئيسية / أخبار العراق / أمين عام حزب الدعوة تنظيم الداخل: اشهد امام الله ان عبد الفلاح السوداني ليس فاسدا ويعيش حالة فقر في لندن

أمين عام حزب الدعوة تنظيم الداخل: اشهد امام الله ان عبد الفلاح السوداني ليس فاسدا ويعيش حالة فقر في لندن

قال أمين عام حزب الدعوة، تنظيم الداخل، عبد الكريم العنزي، ان وزير التجارة، المطلوب للقضاء، عبد الفلاح السوداني ليس فاسدا ويعيش حالة فقر في لندن.

وذكر العنزي، في حديث متلفز، ان “عبد الفلاح السوداني ظُلم، وهو ليس فاسدا حتى وان كانت هناك ملاحظات على طريقة إدارة الوزارةفي عهده”، مؤكدا “لكنه من أنزه الناس”.

وأشار الى ان “السوداني يعيش حالة فقر في لندن ويعتال على ابنه صاحب التكسي”، منوها الى انه “لو كان الكلام الذي قيل عنه لأنعكس على حياته اليوم”.

وشدد العنزي: “أنا اشهد له امام الله انه ليس فاسدا”.

وكشف مصدر مطلع، اول امس الاحد، ان العراق سيتسلم وزير التجارة السابق فلاح السوداني المطلوب للقضاء للعراقي، من السلطات اللبنانية بشكل رسمي قريبا.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان “العراق سيتسلم رسمياً من السلطات اللبنانية، قريبا، المطلوب للقضاء العراقي وزير التجارة السابق فلاح السوداني”.

وكانت وسائل اعلام قد تناقلت، في التاسع من أيلول الماضي، انباء عن توقيف السوداني ب‍مطار بيروت، كونه مطلوب من قبل الشرطة الدولية (الانتربول)، والذي صدر امر من القضاء العراقي باعتقاله في، 15 كانون الثاني من عام 2013 وفق القانون العراقي رقم 111 وبعقوبة قصوى بالسجن لمدة سبع سنوات لأضراره بالمال العام، فيما اعلن حزب الدعوة الإسلامي الذي ينتمي اليه السوداني البراءة منه، عقب الإعلان عن اعتقاله.

وكانت هيأة النزاهة كشفت، الخميس 11 كانون الثاني الجاري، عن صدور مرسومٍ جمهوريٍّ لبنانيٍّ يقضي بتسليم المُدان (عبد الفلاح السوداني) وزير التجارة الأسبق إلى السلطات القضائيَّة العراقية، مبينة أن ملف الاسترداد المُقدَّم من قبلها أفضى إلى إقناع الجهات القضائيَّة اللبنانيَّة بتسليم المُدان؛ وإصدار المرسوم الجمهوريِّ الخاصِّ بتسليمه.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يناقش مساواة العاملين بالعقود والاجور يومية مع الموظفين

ناقش مجلس الوزراء في اجتماع، الثلاثاء، مساواة العاملين بعقود واجور يومية بالموظفين وشمولهم بالامتيازات والحقوق …

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

%d مدونون معجبون بهذه: