الرئيسية / فيديو / قطار يدمر مدينة كاملة في كندا

قطار يدمر مدينة كاملة في كندا

حسن محرم
ينظر توم هاردينج بابتسامة خفيفة ودون كلمة بعد خروجه من غرفة المحاكمة بعد تبرئته من جريمة القتل التي كان يواجهها، فبسببه تدمرت مدينة في كندا وقتل 47 شخصا.

هاردينج كان سائق قطار ولكن ليس مثل غيره، فبسببه وقع أسوأ كارثة لوسيلة مواصلات في تاريخ كندا، إذ تدمرت مدينة وقتل العشرات من الأشخاص.

وقع الحادث منذ 5 أعوام من الآن في مدينة لاك ميجانتيك، شرق إقليم الكيبك، إذ كان يقود توم هاردينج قطار وقود يضم 72 حاوية نفط وكان بعض عربات القطار تعمل بنظام “الفراميل اليدوي”، في حين كان يتوفر منظومة “الفراميل الهوائي” في القطار أيضا.

ولكن خلال الرحلة وقع حريق في عربة السائق “الجرار” في القطار، وبعد التعليمات قام رجال الإطفاء بوقف الوقود وكذلك المكابح الكهربائية في القطار حتى يتوقف الحريق.

ولكن نتيجة وقف الوقود انخفض ضغط الهواء، ولآن القطار كان متوقفا على منحدر، فقد بدأ القطار في الاندفاع إلى الأمام ووصل إلى سرعة لأكثر من 100 كم.

ولسوء الحظ فإن مسار السكة الحديدية يمر بوسط مدية صغيرة تسمى لاك ميجانتيك، وحينما وصل القطار إلى وسط هذه المدينة خرج عن مساره وأنقلبت العربات المحملة بالوقود واصطدمت بالمباني فتسبب في تدميرات واسعة ومأسوية خلفت 47 قتيلا والكثير من المصابين.

توضح شبكة “بي بي سي” البريطانية أن القطار كان يحمل 7.7 مليون لتر من النفط الخام، وباشتعال أغلبها خلقت ما يشبه الجحيم حيث دمر جزءا كبيرا من المدينة.

وبينت القناة أنه تم إخلاء 2000 منزل كما أتلف الوقود جزءا كبيرا من الأراضي التابعة للمدينة.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق.. الإعدام لمدان باغتصاب وقتل طفل في بغداد (فيديو)

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في العراق، اليوم الثلاثاء، حكمًا بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق مدان؛ ...

%d مدونون معجبون بهذه: