المساري يؤكد انه لايمكن اجراء الانتخابات في موعدها المحدد

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 يناير 2018 - 8:30 صباحًا
المساري يؤكد انه لايمكن اجراء الانتخابات في موعدها المحدد

اكد رئيس تحالف القوى الوطنية العراقية، الامين العام لحزب الحق الوطني، احمد المساري، الخميس، ان “من غير الممكن اجراء الانتخابات بموعدها المحدد في 12 ايار المقبل”.

وذكر التحالف في بيان له اليوم (18 كانون الثاني 2018)، اطلعت NRT عربية عليه، ان المساري و خلال لقائه سفير منظمة التعاون الإسلامي في العراق، صالح الشاعري قال انه “من غير الممكن إجراء الإنتخابات في موعدها المحدد، سيما مع وجود اكثر من مليونين وستمائة الف نازح، اضافة الى اختلال الاستقرار الأمني والخدمي في مناطقهم المحررة، الأمر الذي يعرقل اعادتهم الى منازلهم”.

واضاف البيان ان “المساري شرحا مفصلا عن الواقع المأساوي للمحافظات والمدن المحررة وما تعانيه من تدمير كبير في البنى التحتية ومنازل المواطنين والتي تحتاج الى مبالغ مالية كبيرة لاعمارها واعادة الاستقرار اليها مما يتطلب دعم الدول الصديقة والشقيقة كون امكانيات الحكومة غير كافية بسبب الضائقة المالية التي تمر بها”.

وثمن المساري مبادرة رئيس الوزراء، حيدر العبادي، التي تهدف الى منع ايصال الجهات المسلحة الى الإنتخابات “معربا عن” أمله في أن يتم تطبيق هذه المبادرة على ارض الواقع ومنع عسكرة الانتخابات، مما يضمن انتخابات نزيهة تخدم العراق وشعبه، بحسب تعبيره.

واشار البيان الى ان “الجانبين ناقشا ملف اعادة اعمار المناطق المدمرة وشدد المساري على اهمية تضمين موازنة عام 2018 بالأموال اللازمة لإعادة تأهيل البنى التحتية للمدن المحررة، الأمر الذي من شأنه الإسراع بإعادة العائلات النازحة الى مناطق سكناها”.

ومن المقرر ان تجري الانتخابات البرلمانية العراقية في 12 ايار المقبل، ولا تزال الاطراف السياسية تشكل تحالفات للمشاركة في الانتخابات.

كلمات دليلية
رابط مختصر