الرئيسية / أخبار فنية / جورج كلوني يعود الى التلفزيون ممثلاً ومنتجاً ومخرجاً بعد غياب عشرين عاماً

جورج كلوني يعود الى التلفزيون ممثلاً ومنتجاً ومخرجاً بعد غياب عشرين عاماً

سينتج الممثل والمخرج الاميركي جورج كلوني ويمثل ويشارك في اخراج مسلسل جديد بعنوان “كاتش 22” المقتبس من رواية لجوزف هيلر ما يشكل عودة له الى التلفزيون بعدما غادر مسلسل “اي آر” الشهير.

وسيقتصر المسلسل على ست حلقات على ما ذكرت آيمي باول رئيسة استوديوهات باراماونت تيليفجن التي تنتج المسلسل مع شركة “انونيموس كونتنت”.

وتجرى مفاوضات مع منصة بث تسجيلات الفيديو عبر الانترنت “هولو” على ما افاد مصدر مطلع وكالة فرانس برس مؤكدا معلومات نشرتها عدة وسائل اعلام اميركية.

واوضحت باول ان الممثل البالغ 56 عاما والحائز جائزتي اوسكار سيحصل على حوالي مليون دولار عن كل حلقة.

وستكون المرة الاولى التي يؤدي فيها جورج كلوني دورا متواصلا في التلفزيون منذ مسلسل “اي آر” (1944-2009) الذي حقق له شهرة كبيرة.

وكان يؤدي في المسلسل دور الطبيب داغ الذي استقال من مستشفى شيكاغو خلال حلقة بثت في 18 فبراير/شباط 1999 في الولايات المتحدة. وانطلق كلوني بعد ذلك في السينما بنجاح.

وكانت له اثر مشاركات مقتضبة في المسلسل ولا سيما العام 2009 في الموسم الخامس عشر والاخير.

ورواية جوزف هيلر التي سبق واقتبست الى فيلم سينمائي اخرجه مايك نيكولز العام 1970، تدور خلال الحرب العالمية وتتناول قصة متخيلة للكابتن يوساريان وهو طيار اميركي يحاول الانسحاب من المعارك مدعيا انه مجنون.

وكان آخر مشاركة سينمائية لكلوني في تناوله مسألة التحيز العرقي بالولايات المتحدة خلال خمسينيات القرن الماضي في فيلم “سبربيكون” من إخراجه وبطولة مات ديمون وجوليان مور.

ويتناول الفيلم الذي عرض في اكتوبر/تشرين الاول الماضي قصة غاردنر لودج الذي يجسد شخصيته الممثل ديمون في أعقاب اقتحام منزله بإحدى الضواحي والذي أدى إلى وفاة زوجته في ظروف مريبة.

ومع تطور التحقيقات يجد غاردنر نفسه وشقيقة زوجته التوأم ماغي التي تلعب دورها الممثلة جوليان مور في موقف يتصاعد بسرعة ليخرج عن السيطرة.

وقال كلوني إنه أراد استخدام القصة، المستوحاة من قصة واقعية لأسرة من السود انتقلت للعيش في ضاحية لفيتاون التي لم يسكنها سوى البيض بولاية بنسلفانيا عام 1957 لتسليط الضوء على حماقة العنصرية.

ويُعرف عن الممثل الوسيم أنه لا يخشى بوصفه واحدا من أشهر نجوم هوليوود، الإفصاح عن رأيه في القضايا المحيطة به، لكنه يؤكد باستمرار أنه لا ينوي الانضمام إلى الحياة السياسية في أي وقت قريب.

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ساندرا بولوك تدخل عالم الرعب

ينتظر محبو النجمة العالمية ساندرا بولوك في 21 كانون الاول الحالي، فيلما مختلفا تجسد فيه ...

%d مدونون معجبون بهذه: