نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل يظهر في تصوير جديد رغم إعلان مقتله

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يناير 2018 - 3:37 مساءً
نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل يظهر في تصوير جديد رغم إعلان مقتله

ظهر طارق محمد عبد الله صالح نجل شقيق الرئيس اليمني الأسبق الراحل علي صالح، الخميس، في شريط فيديو ويبدو بصحة جيدة، بعد أن كان أعلن مقتله جراء إصابته بجروح بالغة في معارك الشهر الماضي مع جماعة “أنصار الله” الحوثية.

ونشرت وكالة “فرانس برس”، اليوم (11 كانون الثاني 2018)، شريط فيديو حصلت عليه، يظهر طارق محمد عبدالله صالح، الذي تولى لسنوات قيادة قوات عمه الراحل علي صالح، وهو يخطب في جمع من أنصاره.

وذكرت الوكالة أن التأكد من صحة الفيديو تعذر عليها، مضيفة أنه يظهر يظهر طارق وهو يتحدث عن مقتل عمه “الشهيد الزعيم” و”الشهيد عارف الزوكا” الأمين العام للمؤتمر الشعبي حزب علي صالح الذي قتل في صنعاء مطلع كانون الأول من العام الماضي.

ونقلت “فرانس برس” عن نبيل الصوفي القريب من أسرة صالح، أن طارق صالح وصل الخميس إلى منطقة في محافظة شبوة (جنوب اليمن) الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

وكان علي صالح الذي تحالف لفترة مع الحوثيين، قتل في بداية كانون الأول 2017 إثر معارك بين أنصاره وجماعة الحوثي بعد أيام من إعلانه مد اليد للسعودية التي تحارب الحوثيين.

وتتدخل الرياض منذ آذار 2015 بدعوة من القوات الحكومية اليمنية لوقف تقدم المتمردين. وخلال مواجهات في كانون الأول أعلن أن نجل شقيق صالح قتل أو أصيب بجروح خطرة.

وكان حزب المؤتمر عين الأحد الماضي الوزير السابق للزراعة صادق أمين أبو راس، خليفة للرئيس السابق. لكن الحزب يبدو منقسما وانضم عدد من كوادره وإعضائه إلى معسكر الحكومة.

كلمات دليلية
رابط مختصر