السفير الأمريكي: لا يمكن تحديد أعداد قواتنا المتواجدة في العراق وسنعمل على تقليلهم تدريجياً

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 11:16 صباحًا
السفير الأمريكي: لا يمكن تحديد أعداد قواتنا المتواجدة في العراق وسنعمل على تقليلهم تدريجياً

أعلن السفير الأمريكي في العراق دوغلاس سيليمان، اليوم الأربعاء، عن عدم إمكانية تحديد عدد المستشارين الأمريكان في العراق، فيما بين محاولته لقاء معظم السياسيين العراقيين لمعرفة تطورات العلاقة بين بغداد واربيل.
 وقال سيليمان في حديث للصحفيين إن “تواجد القوات الامريكية في العراق جاء بموافقة الحكومة العراقية، والاعداد انخفضت بشكل كبير”.
ولفت إلى أن “الأغلبية منهم مستشارين، ولا يمكن تحديد الاعداد الموجودة لان هناك تنسيق مع الحكومة، ولايوجد لديهم دور قتالي وانما مختصر على الاستشارة”، موضحا “في الاشهر المقبلة سيجري تقليل تدريجي للقوات المتواجدة، ولا يوجد بديلا عنهم”.
وبشأن مؤتمر الكويت للمانحين، بين “دعونا 65 شركة امريكية للاستثمار في العراق، ونرى ضرورة هذه النماذج للاستثمار في العراق”.
وتابع “سيكون لنا الدور القيادي في المؤتمر من اجل أن تدعم الدول العراق”، لافتا إلى أن “الغاية من المؤتمر ليس إعادة الاعمار فقط، وانما من اجل التشجيع على الاستثمار في العراق”.
وبين “سنحاول لقاء معظم السياسيين العراقيين لمعرفة تطورات العلاقة بين بغداد واربيل، وما وصلت الامور اليه”.
واستطرد “نعمل على امكانية وجود الاقليم ضمن عراق موحد، ونشجع اجراء الحوار بين بغداد واقليم كردستان، كما شجعنا دور بغداد في دفع رواتب موظفي الاقليم”.
وقال “لا يمكن التطرق الى تفاصيل الاتفاق بين بغداد واربيل، ولكن هناك بعض النقاشات التي جرت بين الطرفين”، كاشفا أن “كلا الجانبين وافق على المباحثات لحل الخلافات”.

كلمات دليلية
رابط مختصر