مظاهرة حاشدة في نيويورك تطالب بالحرية لعهد التميمي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 6 يناير 2018 - 5:27 مساءً
مظاهرة حاشدة في نيويورك تطالب بالحرية لعهد التميمي

نظّم نشطاء ومناصرون للقضية الفلسطينية في نيويورك، الجمعة، مظاهرة حاشدة طالبوا فيها بالإفراج عن الطفلة الفلسطينية عهد التميمي (16 عاماً)، وردّدوا هتافات تنادي بالقدس عاصمة لدولة فلسطين.

ونشر منظّمو المظاهرة بياناً أشاروا فيه إلى اعتقال إسرائيل للطفلة الفلسطينية الشجاعة بطريقة غير قانونية، وطالبوا فيه الجميع في الولايات المتحدة بالتحرك ضد هذه التصرفات.

وشارك مئات الأمريكيين المسلمين وغيرهم من داعمي القضية الفلسطينية، في المظاهرة الاحتجاجية التي جرت أمام محطة “غراند سنترال” الشهيرة في نيويورك.
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بالإفراج عن عهد وجميع السياسيين المعتقلين في فلسطين، وقطع المساعدات عن إسرائيل، وأخرى تندد بـ “خطف الأطفال الفلسطينيين”.

وردّد المشاركون في المظاهرة هتافات ضد حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل تؤكّد أن “القدس عاصمة فلسطين”، وتطالب بـ “الحرية لأجل عهد وفلسطين”.
تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت عهد التميمي يوم 19 ديسمبر الماضي، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمالي رام الله.

وعلى خلفية ذلك تعهد وزير جيش الاحتلال، أفيغدور ليبرمان، بالقبض على الطفلة الفلسطينية ومعاقبتها، ومعاقبة كل من ظهر معها في الفيديو وهو يقاوم جنوده.

وبالفعل قامت قوة كبيرة باعتقال عهد من منزلها، قبل أن تعتقل في اليوم ذاته والدتها ناريمان أثناء محاولتها زيارة ابنتها.

كلمات دليلية
رابط مختصر